الداخلية: لا ضربة جوية على مقر للحشد في الصويرة.. حريق بين "الحشائش"

3 قراءة دقيقة
الداخلية: لا ضربة جوية على مقر للحشد في الصويرة.. حريق بين "الحشائش" تعبيرية

أكدت وزارة الداخلية العراقية حدوث انفجار في المنطقة الواقعة بين قضائي الصويرة والعزيزية في واسط، مبينة أنه ناجم عن حريق.

 

وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، أنباء عن ضربة جوية استهدفت مقراً للحشد الشعبي بين الصويرة والعزيزية.

 

وبهذا الخصوص، أوضحت وزارة الداخلية، في بيان، أنه لا وجود لضربة جوية، بل حريق شبّ في الحشائش بالمنطقة المذكورة تسبب باحتراق أعتدة كانت موجودة هناك، ما أدّى إلى صدور الصوت، مؤكدة السيطرة على الحادث دون وقوع خسائر بشرية.

 

جاء في بيان الوزارة، "في الوقت الذي ننفي فيه هذه الأنباء، نؤكد أن الحادث كان عبارة عن نشوب حادث حريق في كمية من الحشائش الموجودة في المنطقة، مما أدى إلى احتراق بعض الأعتدة التي كانت هناك، وقد تمت السيطرة على الحادث دون أي خسائر بشرية تذكر، كمعلومات أولية عن هذا الحادث".

 

وتتعرض مراكز تابعة للحشد الشعبي ومواقع لفصائل مسلحة أخرى للاستهداف، بشكل متكرر، من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، ردّاً على هجمات تشنها الفصائل ضد مصالح  القوات الأجنبية على أرض العراق.

 

وأدّت عمليات قصف سابقة لمواقع الحشد والفصائل، في محافظات عراقية متفرقة على رأسها بغداد، إلى تصفية من قادة مسؤولين في تلك التشكيلات العسكرية، فضلاً عن خسائر مادية كبيرة.

 

وفي 18 تموز الماضي، أعلن الحشد الشعبي في بيان حدوث انفجار في مخازن الدعم اللوجستي للواء 42 التابع لقيادة عمليات صلاح الدين، في منطقة اليوسفية جنوب العاصمة بغداد. وذكر أن الانفجار وقع بأحد مستودعات العتاد وأسباب الانفجار مجهولة. ولم يستبعد حينها أن يكون الانفجار ناجماً عن "ضربة جوية" في حين أن "المستودع مؤمّن بشكل فني لا يقبل وقوع أي حادث عرضي"، حسب مسؤولين بالحشد.

 

وفي 20 نيسان الماضي أيضاً، وقع انفجار ضخم في قاعدة عسكرية يستخدمها الحشد الشعبي قرب ناحية (الاسكندرية) جنوبي بغداد، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية أنه ناجم عن غارة جوية. وفي وقت لاحق بنفس التاريخ، أفادت مصادر أمنية فرانس برس بسقوط قتيل وعدد من الجرحى جراء الانفجار.

 

وأعلن الحشد الشعبي في بيان تعليقاً على ما جرى، حدوث انفجار بمقر للحشد في قاعدة كالسو العسكرية شمال بابل، مبيناً أن الانفجار تسبب في خسائر مادية وإصابات. فيما نقلت فرانس برس عن مسؤول بوزارة الداخلية العراقية أن الهجوم أسفر عن "مقتل شخص وإصابة 8" في صفوف القوات الموجودة بالقاعدة.

 

وقبل ذلك، تم استهداف مقر تابع للحشد الشعبي وسط محافظة النجف، في 13 نيسان الماضي، بصاروخين، أسفرا عن خسائر مادية فقط.

الجبال

نُشرت في الاثنين 9 سبتمبر 2024 02:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.