أبرز ما كتبته الصحف العالمية حول انسحاب بايدن من السباق الانتخابي الأميركي

2 قراءة دقيقة
أبرز ما كتبته الصحف العالمية حول انسحاب بايدن من السباق الانتخابي الأميركي ترجمة "الجبال"

فوضى وعدم يقين

تصدرت صور الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الصفحات الأولى للصحف الأميركية والعالمية، بعد قراره بالانسحاب من السباق الرئاسي المقرر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، ودعمه كامالا هاريس لخوض المنافسة.

 

وعلقت "واشنطن بوست" على الموضوع قائلة إن "بايدن ترك حزبه في وضع غير مسبوق مع قرب السباق الانتخابي، الذي هزته محاولة اغتيال ترامب والكثير من الاضطرابات".

كما كتبت "ديلي تليغراف" على صفحتها الأولى أن "الرئيس الأميركي انسحب من السباق بعد أسابيع من الضغط بشأن قدرته على خوض الانتخابات"، مشيرة إلى أن "شعبية المرشحة البديلة كامالا هاريس متأرجحة في بعض الولايات الرئيسة وتعد أقل شعبية من المنافس ترامب".

من جانبها، ذكرت صحيفة "الإندبندنت" أن "بايدن قاوم لأسابيع الدعوات للانسحاب من السباق، بعد ارتكابه أخطاءً وتجمده أثناء مناظرته مع دونالد ترامب".

وقالت "الغارديان" أيضاً إن "قرار بايدن استثنائي ويغرق الولايات المتحدة في حالة من الفوضى قبل أقل من أربعة أشهر على الانتخابات".

لكنّ "فايننشال تايمز" رأت أن "تراجع بايدن عن المنافسة سيضع العالم أمام حالة جديدة من عدم اليقين في سياسة الولايات المتحدة من منطقة المحيط الهادئ إلى أوكرانيا والشرق الأوسط".

الجبال

نُشرت في الاثنين 22 يوليو 2024 03:40 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.