بعد التدقيق.. مجلس نينوى: إعادة رواتب الرعاية إلى 7 الاف من مستحقيها

2 قراءة دقيقة
بعد التدقيق.. مجلس نينوى: إعادة رواتب الرعاية إلى 7 الاف من مستحقيها مبنى مجلس محافظة نينوى

أعاد مجلس محافظة نينوى رواتب سبعة الاف من المستفيدين، بعد أن قًطعت خلال المدة الماضية، بسبب علميات التدقيق.

 

وقال عضو مجلس المحافظة رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، عيدان الشيخ كالو،  لمنصة "الجبال"، اليوم السبت، إن "اللجنة تابعت بدقة مسائل رواتب الرعاية الاجتماعية، وقطعت رواتب نحو 12 ألف مستفيد لأغراض التدقيق بالتعاون مع دوائر المرور والتجارة والزراعة".

 

وأضاف أنه "بعد التأكد من البيانات، أعيدت رواتب سبعة الاف منهم ظهر أنهم مستحقون حقيقيون".

 

وأكد كالو أن "العمل يجري في الوقت الحالي على شمول عدد آخر من المسفيدين، بدلاً من أولئك الذين قطعت رواتبهم بعد اكتشاف عدم استحقاقهم لها".

 

بدأ مجلس محافظة نينوى بعملية تدقيق جداول وقوائم المستقيدين من رواتب الرعاية الاجتماعية، بعد اكتشاف عمليات احتيال وتلاعب بالعملية.

 

وفي شهر شباط الماضي، صرح مدير قسم الرعاية الاجتماعية في نينوى، محمد كمال عبدالله، بتقديم أشخاص غير مستحقين لرواتب الرعاية الاجتماعية، مؤكداً إزالتهم من القوائم.

 

وقال عبدالله إن "قسم الرعاية الاجتماعية للرجال في نينوى استبعد اعداداً من المتقدمين على رواتب الرعاية الاجتماعية في نينوى يمتلكون عجلات من نوع تاهو وتريلات وأملاك أخرى بعد تدقيقها من قبل لجان مختصة"، مبيناً أن "أصحاب هذه العجلات والأملاك تقدموا بمعاملاتهم للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية، إلا أنه جرى استبعادهم بعد تدقيق طلباتهم وحصر أملاكهم".

 

حسب آخر إحصائية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، فإن عدد المستفيدين الكلي من الإعانة الاجتماعية يصل إلى 7 ملايين و600 ألف شخص، وتتجاوز ميزانية الوزارة السنوية 6 ترليونات دينار.

الجبال

نُشرت في السبت 21 سبتمبر 2024 11:40 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.