اعتقال عضو بمجلس محافظة ذي قار بتهمة "الوقوف" خلف شبكة ابتزاز

2 قراءة دقيقة
اعتقال عضو بمجلس محافظة ذي قار بتهمة "الوقوف" خلف شبكة ابتزاز تعبيرية

اعتقلت القوات الأمنية العراقية، عضواً في مجلس محافظة ذي قار، على صلة بـ"شبكة ابتزاز". ذلك بعد أيام من إعلان الأمن القبض على ثلاثة عناصر بشبكة ابتزاز إلكترونية في نفس المحافظة.

 

وكشف مصدر أمني في ذي قار، لمنصة "الجبال"، اليوم الأربعاء، أن قوة من الأمن الوطني، تمكنت من اعتقال عضو مجلس محافظة ذي قار عمار ياسر الركابي، فجر اليوم، بتهمة الوقوف خلف شبكة ابتزاز.

 

وأشار المصدر إلى أن "شبكة الابتزاز كانت وراء ابتزاز مسؤول محلي رفيع في ذي قار".

 

والسبت الماضي، ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على شبكة ابتزاز إلكتروني في محافظة ذي قار، قالت إنها على صلة بجهة رسمية، في وقت تشهد فيه البلاد موجة استنكار شديدة على المستويين السياسي والشعبي، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن ضبط شبكة تنصت داخل القصر الحكومي يرأسها "محمد جوحي".

 

وأكد مصدر أمني لمنصة "الجبال" حينها، أن الشبكة مكونة من فتاتين ورجل، لها صلات بأحد أعضاء مجلس محافظة ذي قار، ومتّهمة بابتزاز مسؤول حكومي محلي. 

 

وقال المصدر الأمني للجبال اليوم، إن "عملية الاعتقال تمت بناء على شكوى تقدم بها المسؤول، الذي أبلغ عن تعرضه لمحاولات ابتزاز من قبل المتهمين"، مضيفاً أن "المعتقلين لا يزالون قيد التحقيق، للكشف عن دوافعهم الحقيقية، وأسباب تورطهم في هذه الجريمة، كذلك لتحديد طبيعة الابتزاز الذي تعرض له المسؤول".

 

الجبال

نُشرت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:15 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.