هذه المرة على صلة بمجلس المحافظة.. القبض على شبكة ابتزاز إلكتروني في ذي قار 

2 قراءة دقيقة
هذه المرة على صلة بمجلس المحافظة.. القبض على شبكة ابتزاز إلكتروني في ذي قار  تعبيرية

ثلاثة ابتزّوا مسؤول

ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على شبكة ابتزاز إلكتروني في محافظة ذي قار، على صلة بجهة رسمية، هذا في وقت تشهد فيه البلاد موجة استنكار شديدة على المستويين السياسي والشعبي، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن ضبط شبكة تنصت داخل القصر الحكومي يرأسها "محمد جوحي".

 

وكشف مصدر أمني رفيع في محافظة ذي قار، لمنصة الجبال، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على شبكة ابتزاز إلكتروني مكونة من فتاتين ورجل، بتهمة ابتزاز مسؤول حكومي محلي. 

 

وأشار المصدر إلى أن هذه الشبكة لها صلات بأحد أعضاء مجلس محافظة ذي قار.

 

فيما أوضح مصدر آخر أمني، للجبال، أن التحقيقات تجري حالياً مع الموقوفين لتدوين اعترافاتهم بشكل رسمي، تمهيداً لإحالة الملف إلى القضاء لمتابعة الإجراءات القانونية بحقهم.

 

وشهدت الأيام الماضية تطورات دراماتيكية هزّت حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مع هروب المتهم الأول بسرقة القرن (نور زهير) إلى جهة مجهولة، وامتناعه عن حضور المحاكمة، مهدداً في مقابلة تلفزيونية بكشف عناصر رسمية وغير رسمية ابتزته وأخذت منه مبالغ كـ"إتاوة". كذلك الكشف عن شبكة تنصت سرية داخل مقر الحكومة كانت تتجسس على شخصيات سياسية كبيرة. فضلاً عن قيام رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون بعقد مؤتمر صحفي من أربيل، كان له وقع قنبلة في الساحة، كشف خلاله عن ملفات فساد كبيرة تكلف العراق عشرات مليارات الدولارات، ملمّحاً بتستر القضاء على نور زهير. ما فتح الباب أمام نزاع علني بين السلطات.

الجبال

نُشرت في السبت 7 سبتمبر 2024 03:20 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.