بعد اشتباك أدّى لإصابات.. مكافحة المخدرات تلقي القبض على متاجرين في السليمانية

2 قراءة دقيقة
بعد اشتباك أدّى لإصابات.. مكافحة المخدرات تلقي القبض على متاجرين في السليمانية شعار جهاز أمن إقليم كوردستان

معهما 14 كيلوغراماً من الكريستال

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات التابعة للجهاز الأمني في إقليم كوردستان، إلقاء القبض على متاجرين بالمواد المخدرة، عقب اشتباك مسلّح أدّى لإصابة المتهمين إلى جانب عنصر أمني.

 

وحدث الاشتباك، في الساعة 9:00 من صباح اليوم الإثنين 26 آب 2024، خلال عملية أمنية نفذتها المديرية للقبض على المتهمين، ومقاومة الأخيرين للقوات الأمنية.

 

وجاء في بيان صادر عن المديرية أنه "بقرار من قاضي التحقيق الأمني، وبالتنسيق مع مديرية أمن السليمانية، ألقت مديرية مكافحة المخدرات التابعة لجهاز الأمن (أسايش)، بتاريخ 2024/8/26، القبض على اثنين من تجار المخدرات في منطقة (سرجنار) بمدينة السليمانية، مصابين، بعد وقوع مواجهات".

 

وضبطت الجهة الأمنية "أكثر من 14 كيلوغراماً من مادة الكريستال المخدرة" بحوزة المتهمين، حسب البيان.

 

وأدّى الاشتباك إلى إصابة أحد أفراد القوة الأمنية أيضاً، وقد اعتقل المتهمان بموجب المادة 25 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وهذا بعد أقل من 24 ساعة من إعلان المديرية، تفكيك شبكة خاصة بالمخدرات وضبط 85 كيلوغراماً من الكريستال بحوزتها، في أربيل.

 

وأعلنت مديرية مكافحة المخدرات في إقليم كوردستان، أمس، إلقاء القبض على ثلاثة متاجرين بالمخدرات، وضبط 85 كيلوغراماً من مادة الكريستال المخدرة، خبّأوها في إحدى المزارع بنواحي مدينة أربيل.

 

كشفت التحقيقات أن "العصابة تمتلك مستودعاً في إحدى المزارع بمحيط مدينة أربيل، وكانت تحضر المخدرات من منطقة قلادزي (قلعة دزه) للمستودع، لتقوم بصرفها في أربيل ودهوك وعدّة مدن أخرى".

 

وذكر بيان المديرية أن "هذه العصابة تعدّ من أخطر عصابات تجارة المخدرات، وقد اعترف أفرادها بأنهم كانوا يصرفون أكثر من 100 كيلوغرام من المخدرات في أربيل ودهوك والمدن الأخرى، شهرياً".

لافا عثمان

نُشرت في الاثنين 26 أغسطس 2024 11:25 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.