تفاصيل المواجهات المسلحة بين الجيش العراقي و"جند الإمام": الفصيل حاول دخول كربلاء بأسلحته

2 قراءة دقيقة
تفاصيل المواجهات المسلحة بين الجيش العراقي و"جند الإمام": الفصيل حاول دخول كربلاء بأسلحته كربلاء

ضابط يكشف لـ"الجبال" القصة الكاملة

 

كشف ضابط في الجيش العراقي، ملابسات المواجهات المسلحة التي وقعت بالساعات الأولى من اليوم، في محافظة كربلاء وخلال الزيارة الأربعينية.

 

وفي الساعات الأولى من اليوم الخميس، حدثت مواجهات بأسلحة متوسطة، بين عناصر تابعين للحشد الشعبي وقوة من الجيش العراقي، لم تؤدّ لأي إصابة بشرية، وذلك بالتزامن مع اكتظاظ المدينة بالزائرين الذين قدموا للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين.

 

وأوضح الضابط لمنصة "الجبال"، ملابسات الحادثة بالقول إن "مجموعة من عناصر الحشد الشعبي (فصيل جند الإمام) حاولت اجتياز نقطة تفتيش مع أسلحتها والدخول إلى كربلاء".

 

وبحسب الضابط، فإنّ "عناصر الفصيل كانوا يحملون معهم أسلحة من نوع مسدسات ورشاشات".

 

 وأضاف أن "الجيش العراقي منعهم من الدخول، مما سبب شجار بين الطرفين، وتطور إلى إطلاق نار من قبل عناصر الحشد باتجاه الجيش".

 

جند الإمام هو أحد الفصائل المسلحة التابعة للحشد الشعبي، تأسس عام 2014، بأمر من وزير العمل والشؤون الاجتماعية الحالي أحمد الأسدي، ليكون الجناح العسكري للحركة الإسلامية في العراق.

 

وذكر الضابط بالجيش العراقي أنّ "قوة أمنية من الجيش والحشد الشعبي تدخّلت لمنع تطور الأمور، وتم اعتقال المتسببين بالشجار"، مؤكداً أنه "بعد تدخل عدة أطراف من مسؤولي الحشد الشعبي، تم الأفراج عن المعتقلين، بسبب عدم وجود أي إصابات بن الطرفين".

 

سبق ذلك، نزاع عشائري مسلّح في منطقة الزركة بمحافظة النجف، أسفر عن مقتل شخص، وأعلنت وزارة الداخلية العراقية إلقاء القبض على 53 شخصاً على خلفية الحادث، فتح التحقيق بالحادث، ومواصلة البحث عن المتهمين الآخرين بالتسبب بالنزاع. وفقاً لبيان.

الجبال

نُشرت في الخميس 22 أغسطس 2024 11:34 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.