بالتزامن مع حملة الاعتقالات.. "أم سجاد العراقي" تعلن إطلاق سراح مطلق الرصاص على "خيمتها"

2 قراءة دقيقة
بالتزامن مع حملة الاعتقالات.. "أم سجاد العراقي" تعلن إطلاق سراح مطلق الرصاص على "خيمتها"  خيمة أم سجاد العراقي

عرضت وثائق قالت إنها أوامر إعداد بحق اثنين من خاطفي سجاد

أظهرت "أم سجاد العراقي" وثائق قالت إنها أوامر إعدام بحق خاطفي ابنها، فيما أعلنت عن إطلاق سراح متهم قام بمحاولة قتل 10 أشخاص أثناء التعرض لخيمتها أمام مجلس محافظة ذي قار.

 

وفي مقطع فيديو قالت "أم سجاد"، إنه "قبل أكثر من شهر نصبت خيمة لمعرفة مصير ابني المغيب من 4 سنوات، بعد وثلاثة أيام من نصب الخيمة تعرضت لإطلاق نار بأكثر من 16 رصاصة، من قبل شخص اسمه (مؤمل عباس عبد علي)، وهو أحد أبناء الخاطفين لسجاد العراقي، وتعرفت عليه القوات الأمنية وتم اعتقاله".

 

وأضافت أثناء حديثها أمام الخيمة وحولها عدد من المتظاهرين: "اليوم سمعنا عن إطلاق سراحه المعتقل، وهو كاد أن يقتل 10 أفراد في الخيمة، وجميعهم رفعوا دعوى ضده".

 

واستغربت "أم سجاد"، "إطلاق سراح مطلق النار على خيمتها، وعن سبب وتوقيت تغيير قائد الشرطة؟"، خاصة أن الأمر يأتي بالتزامن مع حملة اعتقالات بحق نشطاء ومتظاهرين. 

 

ودعت رئيس الحكومة، ورئيس مجلس القضاء، ووزير الداخلية، والمحافظ للتدخل بهذه القضية.

 

وأضافت أن محافظ ذي قار "رفض إعطاؤنا  في البداية كاميرات التصوير لحادثة الرمي"، متسائلة: "كيف تعتقلون من يحرق إطاراً وتتركون من يقتل متظاهراً سلمياً؟".

 

ومن جانب آخر كشفت أم سجاد عن وثائق، قالت إنها "أوامر إعدام غيابياً على إدريس، وأحمد الإبراهيمي المتهمين بخطف سجاد العراقي". 

 

وفي شهر أيول الماضي، تعرضت خيمة الاعتصام التي نصبتها والدة أحد محتجي تظاهرات تشرين "أم سجاد العراقي" أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار إلى اعتداء مسلح من مجهولين بعد منتصف الليل.

 

واختطف الناشط المدني "سجاد العراقي، أحد أبرز الناشطين في احتجاجات الناصرية، في 20 أيلول 2020، على يد مجموعة مسلحة تتألف من 6 أشخاص مدججين بالسلاح.

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:59 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.