مئات الإداريين يتظاهرون في النجف: لا نريد التقديم على الرابط بل ضمان تعيننا

2 قراءة دقيقة
مئات الإداريين يتظاهرون في النجف: لا نريد التقديم على الرابط بل ضمان تعيننا تظاهرة لإداريين في النجف

يخشون من "السرقة"

تظاهر المئات من إداريي محافظة النجف، اليوم الثلاثاء، مطالبين باستثنائهم من التقديم على رابط الـ6000 وظيفة، وضمان تعيينهم دون التقديم، أسوة بالتربويين. 

 

وقال مراسل الجبال في النجف إن "الإداريين البالغ عددهم 900 شخص، طالبوا باستثنائهم من رابط التقديم على الوظيفة أسوة بالتربويين، الذين حصلوا على الاستثناء في وقت سابق وضمنوا تعيينهم دون تقديم".

 

وأضاف "الإداريون يسعون للحصول على الاستثناء من التقديم على الرابط، خشية أن تتم سرقة تعييناتهم".

 

حسب المراسل بقيت 3400 درجة وظيفية من أصل الـ6 الآف درجة، والمحتجون يطالبون مجلس المحافظة بـ "التدخل وضمان حقوقهم".

 

 

وبعد احتجاجات واعتصامات نظمها الخريجون التربويون على مدار أربع سنوات، صادقت وزارة التربية العراقية، منذ يومين، على عقود 6000 الآف درجة وظيفية، لكل من محافظات النجف، ميسان، ذي قار، المثنى، كربلاء، ومناطق الكرخ الأولى الثانية في العاصمة بغداد.

 

 

وكان من المنتظر ان تتم المصادقة على عقود 50 ألف شخص لجميع المحافظات، وإرسال الأسماء الى وزارة المالية من أجل التخصيص المالي للموظفين الجدد، برواتب مقطوعة تبلغ 300 ألف دينار. على أن يتم إكمال جميع الإجراءات من قبل مديريات التربية في شهر آب/ أغسطس المقبل.

 

 

ويوم السبت الماضي، عقد مجلس الخدمة العامة الاتحادي جلسة طارئة، للنظر في إصدار قرار تعيين عدد من المتقدمين المشمولين بقانون رقم (59) لسنة 2017 (حملة الشهادات العليا/ الماجستير) على ملاك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تم إصدار قرار تعيين أكثر من 4000 شخص من المشمولين بهذا القانون، وأكد المجلس إرسال قوائم الأسماء للوزارة المعنية خلال الأسبوع.

 

وأشار مجلس الخدمة إلى إستمرار عملية التوزيع وإصدار قرارات التعيين تباعاً وعلى مدى الأيام القادمة، وطمأن الخريجين "الأوائل" و "حملة الشهادات العليا" بأنه سينهي الملف بأقرب وقت.

 

 

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:47 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.