بمساحة ألف متر.. حريق يطال 4 مخازن وفرق الإطفاء تنقذ 10 من ألسنة النيران

2 قراءة دقيقة
بمساحة ألف متر.. حريق يطال 4 مخازن وفرق الإطفاء تنقذ 10 من ألسنة النيران حريق في عويريج (فيسبوك)

حريق في منطقة عويريج جنوبي بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، السبت 5 تشرين الأول 2024، السيطرة على حريق اندلع في 4 مخازن وكاد أن يمتد إلى 10 مخازن أخرى، في منطقة عويريج جنوبي بغداد.

 

وقالت المديرية في بيان تلقت "الجبال" نسخة منه، إنه "نجحت فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الكرخ في السيطرة التامة على حريق اندلع في أربعة مخازن كبيرة تبلغ مساحتها ألف متر مربع، والتي كانت تحتوي على بضائع متنوعة أغلبها من المواد البلاستيكية التي يصعب إخمادها".


وتمكنت الفرق من "إنقاذ عشرة مخازن مجاورة تعرضت للخطر نتيجة امتداد ألسنة الحريق في منطقة عويريج الواقعة جنوب غرب بغداد، حيث استنفرت الفرق واستجابت بسرعة بالوصول لموقع الحادث، وقامت بفرض طوق مائي حول النيران المشتعلة في المخازن المحترقة، مما حال دون امتداد الحريق إلى المخازن المجاورة".

 

وأضاف البيان: "وعند وصول فرق التعزيزات التي شملت عجلات إطفاء اختصاصية وأخرى ساندة بكامل طواقمها، بالإضافة إلى وصول عجلة السلم للمساعدة في مواجهة النيران من الأعلى، انطلقت الفرق الأرضية بعمل جماعي متكامل، وبمهنية وسرعة عاليتين، نفذت الفرق عمليات الاقتحام المباشر ودخلت وسط المخازن المحترقة، مما أسهم في إنهاء أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل أي إصابات بشرية".

الجبال

نُشرت في السبت 5 أكتوبر 2024 06:45 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.