التجارة العراقية: يوجد خزين من المواد الغذائية يكفي لعام 

2 قراءة دقيقة
التجارة العراقية: يوجد خزين من المواد الغذائية يكفي لعام  مواد غذائية

أعلن وزير التجارة العراقي، أثير الغريري، عن توفر خزين  من المواد الغذائية يكفي لعام كامل.

 

وقال الغريري في كلمة ألقاها خلال فعاليات الملتقى الوطني الأول للقطاع الخاص الذي تقيمه دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة، اليوم السبت، إنه "نطمئن المواطنين بأنه لا وجود لأي أزمة مستقبلية فيما يخص المواد الغذائية"، مؤكداً أنه "هناك خزين للمواد الغذائية يكفي لعام كامل".

 

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات الملتقى الوطني الأول للقطاع الخاص، من قبل دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة، بالعاصمة بغداد، بحضور شخصيات رسمية ومختصين ورواد في هذا المجال.

 

توجّس من حدوث أزمة

 

يشكو العراقيون من الغلاء في الأسواق، وصعوبة تأمين قوتهم، بالتزامن مع انخفاض قيمة العملة العراقية أمام الدولار الأميركي، زيادة التضخم داخل الأسواق، ترافقه بطالة شريحة كبيرة من الشباب عن العمل.

 

وازداد القلق من حدوث أزمة غذائية في البلد، بالتزامن مع تصاعد التوترات في المنطقة، وخطر انجرار العراق إلى الحرب الدامية المشتعلة بجبهتي لبنان وغزّة. إذ تردّدت "شائعات" بتدنّي الخزين الغذائي في المخازن العراقية قد يحدث أزمة في وقت قريب.

 

ودعت أطراف، في وقت سابق، المواطنين، إلى "تخزين المواد الغذائيةً تحسباً للظروف الطارئة".

 

لكن وزارة التجارية العراقية، نفت من جانبها جميع تلك الأقاويل، وأكدت أن "هنالك خزيناً كبيراً وجيداً لمواد السلة الغذائية، إذ عملت الوزارة بشكل جدي على توفير هذا الخزين بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي الذي ساهم في توفير الخزين من خلال تعاقدات، وفق رؤية استراتيجية وقراءة للمشهد الدولي، فضلا عن نجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة الذي يعد الأكبر بتاريخ البلاد".

الجبال

نُشرت في السبت 5 أكتوبر 2024 12:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.