افتتاح الدوري الأولمبي العراقي في دهوك.. انطلاقة مميزة تجمع الشخصيات الرياضية والفنية

3 قراءة دقيقة
افتتاح الدوري الأولمبي العراقي في دهوك.. انطلاقة مميزة تجمع الشخصيات الرياضية والفنية افتتاح الدوري الأولمبي العراقي في دهوك

تبدأ اليوم الجمعة فعاليات دوري نجوم المحترفين لكرة القدم للموسم (2024-2025)، حيث تُقام مباراتان، المباراة الأولى ستجمع بين فريق أربيل وضيفه ديالى، تليها مباراة دهوك أمام الزوراء في ملعب دهوك. 

 

ويقول عبد الرحمن رشيد، مدير إعلام نادي الزوراء الرياضي، إن "افتتاح الدوري الأولمبي العراقي سيُقام اليوم في محافظة دهوك، حيث يُنتظر أن تحضر الافتتاحية شخصيات سياسية ورياضية وفنية بارزة. كما ستشارك رابطة (لاليجا) الإسبانية في هذا الحدث، نظرًا للشراكة القائمة معه".

 

وذكر رشيد أن "إدارة دهوك، بالتعاون مع اتحاد دهوك، وجهت دعوات لخمسة وخمسين لاعبًا دوليًا، بالإضافة إلى 150 صحفيًا ومصورًا لتغطية هذا الحدث الرياضي الهام".

 

وتوقع رشيد أن تُنقل مباريات الدوري عبر عدة قنوات، منها قناة الكأس وbeIN Sports، بالإضافة إلى ثلاثين محطة فضائية عراقية.

 

وأضاف رشيد أن "حفل الافتتاح سيبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً"، منوهاُ إلى حرص "إقليم كوردستان على إتمام كافة التجهيزات التقنية اللازمة لإقامة الفعاليات".

 

وأشار رشيد إلى أن "الأجواء في إقليم كوردستان جميلة، وأن الملعب، الذي يقع على قمة جبل، يتسع لعشرين ألف متفرج".

 

اما بخصوص الفرق المشاركة في الدوري العراقي قال رشيد، إن "الدوري العراقي يتكون من عشرين فريقاً، من بينهم تسعة من العاصمة بغداد، وأبرزهم هي أندية الزوراء والشرطة والطلبة والقوة الجوية".

 

 وبيّن أن "من يشارك في باقي الفرق الأحد عشر هي من مختلف المحافظات، مع انضمام فرق جديدة من ديالى والرمادي".

 

ويسرد رشيد أن كل فريق يضم ستة محترفين، حيث يتوقع أن يشهد الافتتاح حضور شخصيات بارزة من إقليم كوردستان، بالإضافة إلى نواب وعدنان درجال رئيس اتحاد الكرة العراقية.

 

 وستُقام المباراة بين نادي الزوراء ونادي دهوك في تمام الساعة الثامنة والنصف، فيما أشار رشيد إلى أنه "سيتم تنظيم فعاليات فنية يشارك فيها فنانون عراقيون".

 

وأعرب رشيد عن أن اختيار دهوك لاستضافة مباريات الدوري هو جزء من قرار الاتحاد العراقي الذي يهدف إلى منح كل المحافظات العراقية دوراً في احتضان فعاليات الدوري، كما توقع أن تُقام افتتاحية الدوري للسنة القادمة في محافظة البصرة، تليها محافظة النجف.

 

وفيما يتعلق ببطاقات الدخول، أوضح رشيد أن إقليم كوردستان اعتمد نظام بيع البطاقات الإلكترونية، حيث يمكن للجماهير شراء التذاكر بسهولة عبر رابط إلكتروني والدفع إلكترونياً، وأكد أن "المنظومة في إقليم كوردستان تعد من الأفضل مقارنة ببغداد وجنوب العراق".

 

يذكر أن فريق أربيل أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع عشر برصيد (41) نقطة، بينما جاء فريق الزوراء بالمركز الثالث برصيد (75) نقطة، فيما حل فريق دهوك في المركز السادس برصيد(58) نقطة .

الجبال

نُشرت في الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.