الخدمة الاتحادي "يكذب" النائب سند: ليس لدينا درجات وظيفية لذوي المهن الطبية

2 قراءة دقيقة
الخدمة الاتحادي "يكذب" النائب سند: ليس لدينا درجات وظيفية لذوي المهن الطبية

النائب كشف عن 5 آلاف وظيفة بعد لقاءه وزير الصحة

نفى مجلس الخدمة الاتحادي توفر درجات وظيفية جديدة مخصصة لذوي المهمن الصحية والطبية الذين كانوا قد تظاهروا قبل أسبوعين أمام المنطقة الخضراء وسط بغداد، وانتهت بأعمال باشتباكات وأعمال عنف.

 

وأكد إعلام المجلس في بيان اليوم الخميس، "عدم توفر (4000 - 5000) درجة وظيفية لدى مجلس الخدمة مُخصصة لذوي المهن الصحية والطبية حسب ما ورد في بيان النائب  مصطفى سند". 

وقال إن ما تم المُصادقة عليه مؤخراً "هي الدرجات الوظيفية للأختصاصات التي وردت الى المجلس من وزارة الصحة".

وثمن البيان "الجهود الكبيرة والدعم الكبير المُقدم من قبل السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب، ومتابعتهم الحثيثة لجهود مجلس الخدمة في إنجاز وإتمام عمليات التوظيف لحملة الشهادات العُليا والاوائل وأيضاً المشمولين بقانون رقم (6) لسنة 2000 من ذوي المهن الصحية والطبية". 

 

وكان النائب مصطفى سند قال في وقت سابق من اليوم، في منشور على صفحته في فيسبوك، إنه "التقى اليوم وزير الصحة صالح الحسناوي ومدير دائرة الصحة العامة رياض الحلفي كلاً على أنفراد، وبحث معهما موضوع الدفعة المتبقية من ذوي المهن الصحية والطبية، وعلى ضوء القوانين النافذة والتخصيصات المضمنة في الموازنة، وحسب قرار مجلس الوزراء الأخير الذي تضمن عدة نقاط ومنها استغلال درجات الحذف والأستحداث لوزارة الصحة، توفرت 5 آلاف درجة (وظيفية) وسيتم توزيعها بنسبة 75% للحكومي و25% للأهلي، والمفاضلة حسب الدرجات وللتخصصات المطلوبة". 

 

ولفت إلى "وجود ما بين 4 آلاف إلى 5 آلاف درجة لدى مجلس الخدمة الإتحادي كذلك توجد درجات أخرى سيتم إستغلالها، ناتجة من درجات الحذف والإستحداث من الجهات الأخرى الأخرى". 

 

وسبق ذوي المهن الصحية والطبية تنظيم تظاهرات قبل اسبوعين قرب المنطقة الخضراء، وسط بغداد، وشهدت صدامات مع قوات الأمن وذلك للمطالبة بالتعيين المركزي، وفق المادة السادسة من قانون المهن الصحية لسنة 2000.

الجبال

نُشرت في الخميس 19 سبتمبر 2024 08:56 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.