مصدر أمني يحصي لـ"الجبال" الأحداث الأمنية خلال الساعات الماضية: انتحار واغتصاب.. وإطلاق نار على "كلب"

4 قراءة دقيقة
مصدر أمني يحصي لـ"الجبال" الأحداث الأمنية خلال الساعات الماضية: انتحار واغتصاب.. وإطلاق نار على "كلب" تعبيرية

أفاد مصدر أمني لمنصة "الجبال"، بوقوع ثمان حوادث أمنية، بين قتل وانتحار واختطاف وإطلاق رصاص، غالبيتها في منطقة الرصافة بالعاصمة بغداد.

 

وأشار المصدر إلى انتحار شاب عشريني في بغداد الجديدة بسبب مشاكل نفسية، مبيناً أن "الحادث وقع في الساعة 15:30 من يوم أمس الثلاثاء الموافق 17 أيلول 2024، بالتحديد في منطقة النعيرية/ محلّة 701، إذ قام الشاب المدعو (أ.ع.ج) من مواليد عام 2000، بشنق نفسه بواسطة حبل مربوط بأعلى سقف مروحة داخل المنزل".

 

في الساعة 17:00 مساء من يوم أمس 17 أيلول أيضاً، سجل مركز شرطة الخنساء بمنطقة الفضيلية بالعاصمة بغداد، حادث انتحار بعد أن قام المدعو (س. ك. و.ا)، من مواليد عام 2006، بشنق نفسه "بواسطة حبل في محصار الحلال داخل الدار"، والانتحار يرجع لاضطراب نفسي عانى منه الضحية، حسب أقوال ذويه. حيث تم نقل الجثة إلى الطب العدلي ببغداد. 

 

وتكررت حوادث الانتحار خلال الـ24 ساعة الماضية، لكن بعض تلك المحاولات باءت بالفشل، مخلفة ورائها أضراراً جسدية ونفسية.

 

وتلقت شرطة الرصافة، ببغداد، في الساعة 23:00 من مساء أمس الثلاثاء، بلاغاً بقيام المدعوة (ز. أ. ش)، ذات 15 عاماً وتعمل ربة منزل، بمحاولة "الانتحار عن طريق حرق نفسها بمادة النفط، داخل دارها في منطقة النهروان - شارع المحكمة الزراعي"، وحسب المصدر "أدى الحادث إلى إصابتها بحروق في كافة أنحاء الجسم، وتم نقلها إلى مستشفى الكندي"، ويقوم قسم شرطة النهروان بالإجراءات التحقيقية حول الحادثة.

 

عقب ذلك بساعة فقط، "في الساعة 24:00، تم جلب شاب متوفي داخل ملعب ساحة (دكسن الأمين الثانية)، من مواليد 1984، إلى مركز الشرطة، من قبل اقرباء المتوفي"، حسب المصدر.

 

واستخبرت قوات الشرطة في منطقة الكمالية بالعاصمة العراقية، باختفاء الطفل (ح.ع. ن. أ)، ذي 10 أعوام، من منزله في منطقة الكمالية – المعوقين محلة (757). وبعد تعميم أوصاف الطفل على كافة المرابطات والنقاط المنتشرة، وتتبع خط سير كاميرات المراقبة ضمن المنطقة، وخلال عمليات تفتيش بمنطقة "السدّة"، عثرت الشرطة على دراجة نوع "تكتك" يستقلها المتهم (ح. م. ع.ز ش) وبداخلها الطفل.

 

وحسب أقوال الطفل، "تم اختطافه واغتصابه من قبل صاحب التكتك"، لتصطحبه القوات الأمنية إلى مركز شرطة الخنساء، وتسليمه بوصل استلام أصولي إلى ذويه. وقد تقدم ذوو الطفل بدعوى قضائية ضد الخاطف أمام القضاء. 

 

واليوم الأربعاء، جلبت مفارز نجدة الكرادة المدعو (ع. ف. ع. ج)، من مواليد 1995 ويعمل كاسباً، إلى مركز شرطة المسبح "لقيامه بإطلاق النار من سلاح نوع مسدس HS المرقم AT827201 باتجاه حيوان (كلب) ضمن منطقة الجادرية (قرب فندق بابل)، دون وقوع أضرار أو مصابين"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل مركز شرطة المسبح التابع لشرطة الكرادة.

 

وحاولت المدعوة (د. م. غ)، التي تبلغ 17 عاماً، الانتحار، صباح اليوم بإلقاء نفسها من أعلى جسر للمشاة على طريق سريع "محمد القاسم" من جهة منطقة الأعظمية، وأكدت قيلدة شرطة بغداد/ الرصافة نجاة الفتاة، وإصابتها بكسور في منطقة الساق اليمنى وكدمات في مختلف أنحاء الجسم.


وتم نقل الفتاة إلى "مستشفى النعمان" من قبل دوريات النجدة، مع اتخاذ الأجراءات القانونية في قسم شرطة الصليخ/ شرطة الأعظمية، وفقما أفاد المصدر الامني للجبال.

 

كما تلقت قيادة شرطة بغداد الرصافة، إشعاراً، اليوم الأربعاء، بسقوط عامل بناء من بناية قيد الإنشاء في منطقة البتاوين، وقد فارق العامل الحياة إثر الحادث، ولا تزال جثته محفوظة في "مستشفى الشيخ زايد" ببغداد.

 

وتتكرر عشرات الحوادث الأمنية يومياً، في مختلف أنحاء العراق، بعضها يكون عرضياً والبعض الآخر ناجم عن تخطيط مسبق، لأسباب اقتصادية واجتماعية مختلفة. وجزء بسيط منها يسجل لدى الجهات الأمنية.

الجبال

نُشرت في الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:20 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.