الفاعلون طالبوا بـ 500 ألف دولار.. تفاصيل تحرير العراقي المختطف في حمص السورية

2 قراءة دقيقة
الفاعلون طالبوا بـ 500 ألف دولار.. تفاصيل تحرير العراقي المختطف في حمص السورية مبنى وزارة الخارجية العراقية

تنسيق مخابراتي بين 3 دول

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، تحرير المواطن العراقي، الذي اختطف قبل أسابيع في ريف حمص السورية، والذي كان زائراً هناك.

 

وأكدت الخارجية تحرير المواطن العراقي، في بيان، صباح اليوم الأحد، موضحة أن المواطن يدعى (أبو الحسن حميد مساعد)، اختطف قبل ثلاثة أسابيع بمنطقة البياضة بريف حمص، وتم تحريره مساء أمس السبت.

 

كان المواطن العراقي، قد توجّه من مدينة البصرة إلى حمص، لغرض الزواج من فتاة سورية. وحسب الخارجية، تم تحرير المختطف بجهود حثيثة من السفارة العراقية في دمشق وبيروت، بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي، والتواصل المباشر مع القيادات الأمنية في الحكومة السورية وقيادة المخابرات اللبنانية.

 

وأشارت تقاير إلى استدراج المواطن العراقي إلى حمص بعد إبداء رغبته بالزواج من فتاة سورية، وتعرضه للابتزاز. وفي هذا الخصوص، ذكرت الخارجية العراقية أن "العصابة التي قامت بالاختطاف طالبت بفدية قدرها 500 ألف دولار، إلا أن السفارة العراقية وجهاز المخابرات الوطني تمكنا من تحريره دون الدخول في أي مفاوضات مع الخاطفين"، لافتة إلى أنه "سيتم التعامل مع الخاطفين وفقاً للقانون من قبل الجهات المختصة".

 

الخارجية العراقية، أعربت عن "تقديرها للتعاون المثمر بين الأجهزة الأمنية العراقية ونظرائها في سوريا ولبنان، والذي أسهم في تحقيق هذا النجاح".

 

وكانت الخارجية العراقية، قد أكدت يوم الأحد الماضي، متابعتها لقضية اختطاف مواطن عراقي من محافظة البصرة في مدينة حمص السورية، مشيرة إلى التواصل الرسمي مع السلطات السورية للوصول إلى المواطن العراقي المختطف وضمان سلامته، دون إعطاء أي تفاصيل أخرى عن المختطف ومجريات الحادثة.

الجبال

نُشرت في الأحد 15 سبتمبر 2024 08:30 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.