مشاريع "سيمنس" و"جي إي" تنهيان اعتصامات ذي قار 

2 قراءة دقيقة
مشاريع "سيمنس" و"جي إي" تنهيان اعتصامات ذي قار 

عبر "مشاريع عملاقة"

أكد معاون محافظ ذي قار سلامة السرهيد انتهاء الاعتصامات في المحافظة بعد وعود إلى حصل عليها المتظاهرون بالعمل مع شركتي "سيمينس للطاقة" و"جي إي" ضمن مشاريع الكهرباء التي تنجز في المحافظة.


وقال السرهيد لـ"الجبال"، إنّ "متظاهرين طالبوا بإنشاء محطات لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في المحافظة، وأغلقوا ديوان المحافظة ومجلسها ودائرة توزيع الكهرباء".

 

وأضاف أن "الحكومة المحلية في المحافظة والمسؤولين تواصلوا مع المتظاهرين لاطلاعهم على تفاصيل العقد الجديد لشركة سيمينس للطاقة والتي تسباشر بمشروع لزيادة حجم الطاقة الكهربائية في المحافظة بمقدار 950 ميكا واط، والاتصال مع الوزير لاطلاعهم على تفاصيل العقد". 

 

وأشار إلى أن "الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد وضع حجر الأساس لهذا المشروع والمباشرة بمهامها بعد إكمال الإجراءات الإدارية والخاصة بإحالة العقد".

 

وتابع السرهيد أن "الحكومة المحلية تواصلت مع الخريجين أيضاً وعقدت اجتماعاً معهم، مما أدى إلى عودة المتظاهرين إلى منازلهم، مؤكداً أن "هنالك عقد كهربائي عملاق ستقوم به شركة "جي إي" الأميركية والذي سيغذي المحافظة بالمزيد من الطاقة الكهربائية، إضافة إلى تشغيل نحو 1000 عاطل عن العمل في تلك المشاريع". 

الجبال

نُشرت في الجمعة 13 سبتمبر 2024 01:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.