نيجيرفان بارزاني يستقبل بزشكيان في أربيل

2 قراءة دقيقة
نيجيرفان بارزاني يستقبل بزشكيان في أربيل رئيس إقليم كوردستان باستقبال الرئيس الإيراني

وصل رئيس الجمهورية الإيراني، مسعود بزشكيان، صباح اليوم الخميس، إلى مدينة أربيل، وكان باستقباله رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

 

وحطت طائرة بزشكيان في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمطار أربيل الدولي، في ثاني أيام زيارته إلى العراق.

 

واستقبل نيجيرفان بارزاني، بزشكيان، بمراسم رسمية، محتفياً بالرئيس الإيراني الذي لبّى الدعوة الموجّهة له من رئيس إقليم كوردستان لزيارة أربيل.

 

وكان في استقبال بزشكيان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ووزير داخلية إقليم كوردستان ريبر أحمد، ومحافظ أربيل أوميد خوشناو أيضاً، إلى جانب الطاقم القنصلي الممثل لطهران في أربيل.

 

ومن المنتظر أن يعقد بزشكيان اجتماعاً مع نيجيرفان بارزاني بحضور عدد من المسؤولين الكبار في الإقليم، لمناقشة جملة ملفات مهمّة بالنسبة للطرفين، وعلى رأسها ملف الأحزاب المعارضة للنظام الإيراني في أربيل، وكذلك الاستثمار والتجارة.

 

وسيزور الرئيس الإيراني محافظة السليمانية كذلك خلال تواجده في إقليم كوردستان، للقاء رئيس حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل طالباني، ووضع إكليل ورد على ضريح الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني.

 

 

ووصل مسعود بزشكيان، أمس الأربعاء، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام. اجتمع خلال اليوم الأول منها مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني (صاحب الدعوة) ورعى معه توقيع 14 مذكرة تفاهم بمختلف المجالات السياسية، الاقتصادية، السياحية، والثقافية. كما التقى مع رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد، ورئيس هيئة القضاء الأعلى فائق زيدان.

 

ومن المقرر أن يتوجه بزشكيان، في جزء آخر من زيارته، إلى محافظتي النجف وكربلاء لزيارة المراقد الدينية هناك، والبصرة لتفقد المشاريع والشركات الإيرانية التي تعمل هناك.

 

الجبال

نُشرت في الخميس 12 سبتمبر 2024 08:30 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.