نيجيرفان بارزاني يتفق مع الدفاع البريطانية على استمرار "تهديد داعش" للمنطقة

2 قراءة دقيقة
نيجيرفان بارزاني يتفق مع الدفاع البريطانية على استمرار "تهديد داعش" للمنطقة رئيس إقليم كوردستان مع كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية

بحث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع وفد عسكري رفيع من وزارة الدفاع البريطانية، مستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، متفقين بالرأي على أن استمرار تهديد داعش لها.

 

واستقبل رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الأربعاء 11 أيلول 2024، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية في الشرق الأوسط، إدوارد ألغرين، والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من الضباط العسكريين.

 

وأشار بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان إلى أن الاجتماع، "ناقش الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، بالإضافة لآخر مستجدات التصدي للإرهاب وتحركات داعش في العراق وسورية". وفي هذا السياق، "اتفق الجانبان على أن داعش لا يزال يُشكّل تهديداً يعرّض أمن واستقرار المنطقة للخطر".

 

وشدد نيجيرفان بارزاني مع الوفد البريطاني على "أهمية التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في مواجهة الإرهابيين، بدعم من التحالف الدولي ضد داعش للتصدي للإرهابيين". كما وبحث الجانبان مستقبل مهمة التحالف الدولي في العراق وإقليم كوردستان.

 

وشكَّل تعاون بريطانيا وعلاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان، والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، وأهمية حماية الاستقرار في المنطقة، محوراً آخر للاجتماع الذي حضره القنصل البريطاني في إقليم كوردستان أيضاً.

الجبال

نُشرت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 01:35 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.