قتيل و4 جرحى في مواجهة مسلحة.. ماذا حدث في كركوك صباح اليوم؟

2 قراءة دقيقة
قتيل و4 جرحى في مواجهة مسلحة.. ماذا حدث في كركوك صباح اليوم؟

وقعت مواجهة مسلّحة، صباح اليوم الأربعاء، بين القوات الأمنية وعناصر مسلّحة، شمالي محافظة كركوك، أدّت إلى إصابة 3 أشخاص من القوات الأمنية، ومقتل وإصابة اثنين من المسلحين.

 

وأفاد مراسل منصة "الجبال"، اليوم الأربعاء، بوقوع "مواجهة مسلحة بين القوات الأمنية ومجموعة إرهابية خطيرة في منطقة (سيكانيان) شمالي كركوك"، مشيراً إلى أن الاشتباك تسبب بـ "إصابة 3 من عناصر القوات الأمنية (ضابطين ومنتسب)، ومقتل شخص وإصابة آخر من المجموعة الإرهابية".

 

وتداولت مواقع ووكالات إخبارية، أنباء متضاربة عن الحادثة، فأفاد البعض بوقوع هجوم إرهابي، فيما أشار البعض الآخر إلى مداهمة القوات الأمنية لعصابة تتاجر بالمخدرات.

 

كما أشارت مصادر أخرى إلى تنفيذ قوة مشتركة من جهاز الأمن الوطني والشرطة المحلية وجهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية، عملية استباقية في منطقة (سيكانيان) ضد "هدف إرهابي". واضافت أنه "وقعت مواجهات بين القوات الأمنية وعناصر مطلوبين وفق المادة 4/إرهاب"، مشيرة إلى "أقدام أحد المطلوبين على الانتحار، وإلقاء القوات الأمنية القبض على أحدهم، فيما لاذ العنصر الثالث بالفرار".

 

وأكد جهاز الأمن الوطني العراقي، في بيان، مساء الأربعاء، أن د١عشياً يعمل بصفة (ناقل)، أقدم على الانتحاز، بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك.

 

وقال: "استكمالاً لسلسلة عمليات جهاز الأمن الوطني في ملاحقة فلول عصابات د١عش الإرهابية، وبعد التنسيق مع المديرية العامة لعمليات جهاز أسايش إقليم كوردستان، ومن خلال اعترافات أحد الإرهابيين الملقى القبض عليهم سابقاً بشأن وجود خلية إرهابية داخل محافظة كركوك، تمكنت مفارزنا بعد استحصال الموافقات القضائية من الانتقال لعنوان الخلية ومداهمتها، حيث جرى تبادل إطلاق النار بين مفارزنا وإرهابي كان مختبئاً بالداخل"، مضيفاً أنه "بعد استمرار محاصرة المنزل وتضييق الخناق على الإرهابي، أجبر على الانتحار، وهو يعمل بصفة (ناقل) مع العصابات الإرهابية. وتسبب الاشتباك بإصابة اثنين من ضباط جهازنا الأبطال".

الجبال

نُشرت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:45 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.