تم إيصال "العبوة الناسفة" بخدمة "الدلفري".. قتيلان ومصابان بانفجار غرب بغداد

2 قراءة دقيقة
تم إيصال "العبوة الناسفة" بخدمة "الدلفري".. قتيلان ومصابان بانفجار غرب بغداد موقع الانفجار في السلاميات

اثنان منهم من القوات الأمنية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، بانفجار عبوة ناسفة، أوصلت عبر خدمة التوصيل "دلفري"، لقرب أحد السيطرات في منطقة السلاميات غربي العاصمة بغداد.

 

وفي الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، تداولت منصات مواقع التواصل الاجتماعي والوكالات الإعلامية نبأ وقوع انفجار داخل دراجة نارية "تكتك"، ضمن منطقة السلاميات/ مدخل السلاميات، أدّى إلى مقتل سائق التكتك وإصابة 3 آخرين.

 

وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان، أنه "في الساعة (23:30) من مساء الإثنين، حدث انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في علبة توصيل (دلفري) بواسطة دراجة نارية نوع (تكتك)، بعد أن طلبها أحد المواطنين وكان بانتظارها قرب أحد السيطرات في منطقة (السلاميات) ضمن قضاء أبي غريب غربي بغداد".

 

وأضافت أنه "حال وصول الدراجة إلى المكان المحدد، وتسليم الطلب، انفجرت، ما أدى إلى مقتل سائق الدراجة وإصابة المواطن الذي كان بانتظاره، واستشهاد جندي في الجيش العراقي وإصابة آخر منسوب إلى أبناء العراق (الصحوة)".

 

واكدت عمليات بغداد تشكيل فريق عمل من قبل الأجهزة الأمنية، على الفور، لكشف خيوط الجريمة وملاحقة مرتكبيها، لافتة إلى إعطاء تفاصيل أخرى لاحقاً. 

 

وفي مقطع فيديوي، صور المواطن صاحب الطلب داخل المستشفى، قال إنه بعد وقوع الانفجار تلقى اتصالاً هاتفياً من نفس الرقم الخاص بخدمة التوصيل (الدلفري)، وسأله إن كان ما يزال على قيد الحياة أم فارقها.

 

وتتكرر حوادث انفجار العبوات الناسفة في بغداد ومناطق متفرقة من العراق، بعضها يكون عرضياً ناجماً عن مخلّفات حربية للسنوات السابقة، والغالبية تقع نتيجة تخطيط "إرهابي" مسبق لاستهداف نقاط عسكرية وقوات أمنية تابعة للجيش والشرطة. 

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 07:31 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.