التخطيط الاستراتيجي بصدد إكمال تقرير التقييم الحكومي للعام 2023

2 قراءة دقيقة
التخطيط الاستراتيجي بصدد إكمال تقرير التقييم الحكومي للعام 2023 محمد شياع السوداني داخل القصر الحكومي - أرشيفية

سيقدم إلى البرلمان

تعتزم لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، إكمال التقرير السنوي لتقييم أداء الحكومة لعام 2023.

 

عضو اللجنة بدریة إبراهیم رشید، صرحت لمنصة "الجبال" اليوم الإثنين، بأن "اللجنة بصدد إكمال التقرير السنوي لتقييم أداء الحكومة لعام 2023"، مبينةً "تقديم هذا التقرير إلى رئاسة مجلس النواب، في أقرب وقت ممكن، لإدراجه في جدول الأعمال وإطلاع النواب عليه".

 

وأضافت رشيد أن هذه الخطوة، تأتي في إطار دور اللجنة المتمثل بمتابعة وتقييم أداء الحكومة والإشراف على تنفيذ الخطط والسياسات الحكومية.

 

وأكدت رشيد أهمية هذا التقرير في تعزيز الشفافية والمساءلة، وتقديم رؤية موضوعية حول مدى تحقيق الحكومة لأهدافها المنصوص عليها في برنامجها.

 

في تشرين الأول 2022، حصلت الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني على ثقة البرلمان العراقي، بعد عام من الشلل السياسي أصاب المؤسسات بسبب اختلاف الأطراف السياسية على نتائج الانتخابات ما عرقل تشكيل الحكومة. حينها قدم السوداني برنامجه الحكومي متضمناً وعوداً كبيرة بحل الأزمة السياسية، "إجراء انتخابات مبكرة، مكافحة الفساد، خفض نسب الفقر".

 

وبعد مرور سنتين من عمر الحكومة، تدعي الحكومة تحقيقها الوعود والنجاح بحل مشاكل سياسية واقتصادية كانت قائمة خلال تسلمها الحكم، وإنجاز مشاريع تنموية وخدمية، وتقديم خدمات شملت جميع العراقيين. لكن بجهة مقابلة، يرى سياسيون ونشطاء ومراقبون أن حكومة السوداني تعمل وتتسم بنوع من "الاستقرار غير الحقيقي"، كما أنها لم تتقدّم حتى الآن في حل مشاكل كبيرة تواجه المجتمع والنظام على رأسها (وضع الفصائل المسلحة، مكافحة الفساد.. الخ).

الجبال

نُشرت في الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:10 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.