اربيل تستضيف لأول مرة "المجلس الوزاري الاقتصادي" لحسم الملفات الدستورية والاقتصادية بين بغداد وكوردستان

2 قراءة دقيقة
اربيل تستضيف لأول مرة "المجلس الوزاري الاقتصادي" لحسم الملفات الدستورية والاقتصادية بين بغداد وكوردستان

وفد وزاري كبير يصل الى الاقليم

يبدأ المجلس الوزاري للاقتصاد اجتماعه يوم غدا الاحد في اربيل، ومن المقرر أن يناقش القضايا الدستورية المتعلقة بالإقليم ورواتب كوردستان.

ووصلت اليوم السبت، وزير المالية طيف سامي وعدد من المسؤولين الى اربيل وكان في استقبالهم رئيس المجلس الاقتصادي وزير الخارجية فؤاد حسين.

ويفترض بحسب بيان لوزارة المالية، يعقد المجلس الوزاري غداً الاحد، لأول مرة "اجتماعه في اربيل، لمناقشة القضايا المالية والاقتصادية مع الاقليم والتي تتمحور حول نقاط عدة اهمها؛ الحقوق الدستورية التي نص عليها الدستور العراقي لإقليم كردستان، والاستحقاقات المالية للإقليم، إضافة إلى بحث كافة القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وكوردستان".

وتهدف الزيارة، وفقا لبيان المالية، إلى "تعزيز التعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان في المجالات الاقتصادية والمالية، وحل المشاكل العالقة بين الجانبين وفقاً للدستور والقوانين النافذة، وتطوير العلاقات بين الجانبين يخدم مصلحة الشعب العراقي".

ويوم الجمعة كان قد أعلن المجلس الوزاري للاقتصاد، عقد جلسته المقبلة في إقليم كردستان.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس في بيان أنه "بتوجيه من نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الوزاري للاقتصاد فؤاد حسين، قرر المجلس عقد جلسته المقبلة في إقليم كردستان"، مشيرا إلى، أنه "من المقرر أن يغادر وفد المجلس الوزاري للاقتصاد برفقة عدد كبير من المسؤولين من الحكومة الاتحادية غدا السبت إلى أربيل لعقد سلسلة من الاجتماعات مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني وأعضاء حكومته وبعض المسؤولين في الإقليم".

وأضاف البيان، أن "المجلس والوفد المرافق سيبحث مع حكومة إقليم كردستان القضايا المشتركة والعمل على حل المسائل العالقة؛ بهدف إزالة العقبات التي تعترض تنفيذ بعض الملفات المهمة، بما يحقق مصلحة المواطن العراقي بشكل عام".

الجبال

نُشرت في السبت 7 سبتمبر 2024 11:58 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.