النقل للجبال: 6 ملفات لاستجواب وزيرة الاتصالات خلال الجلسات المقبلة

3 قراءة دقيقة
النقل للجبال: 6 ملفات لاستجواب وزيرة الاتصالات خلال الجلسات المقبلة مبنى مجلس النواب العراقي

حددت رئيسة لجنة النقل والاتصالات في مجلس النواب العراقي، زهرة البجاري، ست ملفات ستكون رئيسية خلال استجواب وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري.

 

وقالت البجاري التي أسند إليها استجواب الياسري خلال الجلسات المقبلة، لمنصة "الجبال"، السبت 7 أيلول 2024، إن "وزيرة الاتصالات سبق لها ذكر أن الوزارة هي من تحدد سعر الإنترنت، وبعدها بـ4 أشهر ألغت هذا المشروع وأكدت أنها تجربة سيئة، وكأن المشترك العراقي (فأر تجارب) وزادت الأسعار بعدها".

 

وأضافت أن "الياسري وزّعت الإنترنت على مناطق، في خطوة تشجع على الاحتكار، وإجبار المواطن على الاشتراك مع شركة حتى لو كانت خدماتها سيئة ومنعت التنافس فيما بينها".

 

وبينت البجاري أن "إجراءات الكابل الضوئي وتوفيره للمواطنين تأخرت كثيراً، ولا توجد لغاية الآن أي أخبار عن نسب إنجازه أو إلى أين وصلت".

 

أوضحت رئيسة لجنة النقل النيابية أن "الوزيرة سبق لها أن منعت خدمات الـ(واي فاي) من خلال التخلص من جميع الأبراج التي كانت توزّع الإنترنت على المواطنين، إلا أنها بعد مدّة أكدت على ضرورة العودة إلى تلك الأبراج وأعلنت مناقصة عنها".

 

ونبّهت رئيس اللجنة أن "وزيرة الاتصالات تصر دائماً على الطعن بالقوانين التي تشرّع في مجلس النواب، التي تخص الاتصالات، دون معرفة تفاصيلها، وكأنها تريد أن تكون الوزارة بلا قانون وتسير بالارتجالية،رغم وجود رأيها وملاحظاتها على تلك القوانين".

 

بينت البجاري بعض ما ستتطرق له جلسة استجواب الوزيرة، بالقول إنه "سيكون هنالك سؤال عن الرخصة الرابعة وأين وصلت لغاية الآن؟ وماهي الإجراءات التي اتخذت لتشغيلها".

 

وعقدت لجنة النقل والإتصالات النيابية اجتماعاً برئاسة النائب زهرة البجاري رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة الاسبوع الماضي، لمناقشة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال. 

 

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة، مناقشة سعي اللجنة في استجواب وزيرة الإتصالات ورئيس هيئة الإعلام والإتصالات، فضلاً عن مناقشة الكتب المرسلة من قبل اللجنة إلى وزارة الإتصالات وهيئة الإعلام والإتصالات والتي لم يرد جواب بشأنها.

 

وأوصت اللجنة بتكليف النائب زهرة البجاري باستجواب وزيرة الإتصالات، وتكليف النائب عقيل الفتلاوي عضو اللجنة باستجواب المدير التنفيذي لهيئة الإعلام والإتصالات علي المؤيد.

الجبال

نُشرت في السبت 7 سبتمبر 2024 12:45 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.