خاص بـ"الجبال".. 5 ملفات على طاولة مسرور بارزاني والمجلس الوزاري للاقتصاد يوم غد

2 قراءة دقيقة
خاص بـ"الجبال".. 5 ملفات على طاولة مسرور بارزاني والمجلس الوزاري للاقتصاد يوم غد اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد - أرشيف

مصدر من داخل المجلس كشف التفاصيل

كشف مصدر في المجلس الوزاري للاقتصاد، أن اجتماع المجلس يوم غد مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، سيبحث 5 ملفات.


 
وقال المصدر لموقع "الجبال"، اليوم الجمعة، إن "المجلس سيبحث ملفات اقتصادية كالمنافذ والكمارك والزراعة والتجارة والضمان الاجتماعي".
 
وسيناقش المجلس أيضاً، "الرزنامة الزراعية وضرورة توحيد إجراءات لمواسم المنع والفتح للفواكه والخضروات المختلفة حسب حاجة البلد"، بحسب المصدر.
 
وقرر المجلس الوزاري للاقتصاد عقد جلسته القادمة في إقليم كوردستان، حيث سيغادر وفد المجلس يوم غد السبت، برفقة عدد كبير من المسؤولين من الحكومة الاتحادية، إلى أربيل بحسب بيان للمجلس.


 
وأشار البيان، إلى أن الهدف من ذلك "عقد مجموعة من الاجتماعات مع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، وأعضاء حكومته وبعض المسؤولين التنفيذيين في الإقليم.
 
وسيناقش المجلس وأعضاء الوفد المرافق مع حكومة إقليم كوردستان المواضيع المشتركة وبحث العالقة منها، من أجل حلحلة المشاكل وازالة المعوقات التي تعترض تنفيذ بعض الملفات والتي تصب في مصلحة المواطن العراقي بشكل عام، بحسب البيان.
 
وهذه الجلسة الثاني من نوعها للمجلس الوزاري للاقتصاد، خلال نحو شهرين ونصف، ففي 24 حزيران الماضي، سبق وقرر المجلس الوزاري للاقتصاد، عقد جلسة خاصة في إقليم كوردستان لحل جميع المشاكل الاقتصادية العالقة بمشاركة جميع التشكيلات الاقتصادية في الحكومتين، الاتحادية والإقليم.

الجبال

نُشرت في الجمعة 6 سبتمبر 2024 10:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.