يتضمن معلومات وبيانات جديدة.. نزاهة البرلمان تقدم تقريرها الخاص بسرقة "نور زهير"

2 قراءة دقيقة
يتضمن معلومات وبيانات جديدة.. نزاهة البرلمان تقدم تقريرها الخاص بسرقة "نور زهير" تور زهير

أعلنت لجنة النزاهة النيابية تسليم القضاء تقريرها الخاص بقضية سرقة الأمانات الضريبية، يتضمن بيانات ومعلومات جديدة حول المتهم نور زهير.

 

وتحدث عضو اللجنة النيابية، حميد الشبلاوي، في إفادة صحفية للإعلام الرسمي، وتابعته منصة "الجبال"، قائلاً إن "أي أدلة جديدة تتوفر لدى اللجنة بخصوص سرقة القرن سوف يتمّ تقديمها إلى القضاء، إذ أن الملف كلّه بيد المؤسسة القضائية"، مضيفاً أن "الإجراءات القانونية التي تمّت منذ بدء القضية كانت بمتابعة دقيقة من قبل لجنة النزاهة".

 

وأشار إلى أن "القانون لا يسمح بمناقشة أي موضوع أو إجراء معين في لجان مجلس النواب، عندما تكون القضية معروضة أمام القضاء".

 

كما أوضح الشبلاوي أنه "في حال ظهور أدلّة جديدة، سيكون بإمكان لجنة النزاهة أو اللجان البرلمانية الأخرى تعزيز موقف القضاء من خلال تقديم تقارير مستندة إلى استضافة الجهات المعنية وذوي العلاقة داخل البرلمان"، مؤكداً أن لجنته سلّمت القضاء تقريرها الخاص بالقضية، والذي يتضمن معلومات وبيانات جديدة، ضمن التحركات النيابية لدعم الجهود الحكومية والقضائية الخاصة بملاحقة ومحاسبة المتورطين بـ "سرقة القرن".

 

وكان رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، قد صرح الأربعاء الماضي، بأن هيئته ستتخذ إجراءات من أجل استرداد المتهم في قضية سرقة القرن نور زهير، في حال عدم إحضاره من قبل الكفلاء.

 

ووفقاً لحنون، فإن الهيئة "ستعمم النشرة الحمراء بحق المتهم نور زهير لدى الإنتربول الدولي بحال عدم تمكن الكفلاء من إحضاره".

 

وأكد حنون أن الهيئة "ستمضي بإجراءات حجز أموال المتهم نور زهير في داخل العراق وخارجه"، مبيناً أن "أمر القبض الصادر بحق هيثم الجبوري كان عن جريمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع".

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:50 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.