نائب: نور زهير لن يحضر إلا عن طريق الإنتربول.. ولن يعيد الأموال لأنها "صرفت"

2 قراءة دقيقة
نائب: نور زهير لن يحضر إلا عن طريق الإنتربول.. ولن يعيد الأموال لأنها "صرفت"

حديث عن "العفو العام"

استبعد النائب ماجد شنكالي تمكن القضاء من استعادة أموال الأمانات الضريبية التي بحوزة المتهم نور زهير، مؤكداً أنه "لن يحضر الإ عن طريق الإنتربول".

 

شنكالي وفي برنامج تلفزيوني تابعته منصة "الجبال" قال إنّ "الأموال التي حصل عليها نور زهير من الأمانات الضريبية تم توزيعها وصرفت، ومن الصعب تجميعها"، مضيفاً أنّ "من المستحيل أن يحضر نور زهير من خلال القضاء، لكن قد يمكن إحضاره عن طريق الإنتربول".

 

وأكد شنكالي أن "نور زهير سلم حتى الآن للقضاء 11 بالمئة من الأموال المسروقة، وقد يتمكن من تسليم نفس النسبة، لكن أكثر من ذلك من الصعب تحقيقه لأن الأموال المتبقية توزعت ولن تأتي".

 

وعنّ امكانية شموله بالعفو العام، ذكر شنكالي بأنه "من المستحيل أن يشمل نور زهير بالقانون ولن يتقبل ذلك النواب".

 

وكانت محكمة جنايات مكافحة الفساد قد أصدرت الثلاثاء الماضي، مذكرتي إلقاء القبض بحق كل من "نور زهير"، و "هيثم الجبوري" المتهمين بسرقة الأمانات الضريبية.

 

وقد أكد رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، أن الهيئة ستتخذ إجراءات من أجل استرداد المتهم في قضية سرقة القرن نور زهير، في حال عدم إحضاره من قبل الكفلاء.

 

ووفقاً لحنون، فإن الهيئة "ستعمم النشرة الحمراء بحق المتهم نور زهير لدى الإنتربول الدولي بحال عدم تمكن الكفلاء من إحضاره".

 

وأشار إلى أن الهيئة "ستمضي بإجراءات حجز أموال المتهم نور زهير في داخل العراق وخارجه"، مبيناً أن "أمر القبض الصادر بحق هيثم الجبوري كان عن جريمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع".

الجبال

نُشرت في الاثنين 2 سبتمبر 2024 12:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.