عقد الجلسة البرلمانية الأولى في الفصل التشريعي الجديد.. الرئيس ليس في جدول الأعمال

2 قراءة دقيقة
عقد الجلسة البرلمانية الأولى في الفصل التشريعي الجديد.. الرئيس ليس في جدول الأعمال مجلس النواب العراقي

من المقرر أن يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم السبت 20 تموز/يوليو 2024، أول جلساته البرلمانية، ضمن أعمال الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة بالدورة البرلمانية الخامسة، لمناقشة عدّة مشاريع قانونية، دون التطرّق لملف انتخاب رئيس جديد للمجلس.

 

تبدأ الجلسة في الساعة العاشرة من صباح السبت، حيث سيجري أعضاء المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016. والقراءة الأولى أيضاً لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة العراق وحكومة جمهورية أذربيجان.

 

كما سيجري المجلس البرلماني، القراءة الثانية لمشروع قانون جهاز المخابرات الوطني، ومقترح تعديل قانون التعديل الأول لقانون جوازات السفر رقم 32 لسنة 2015، واتخاذ القرار بشأنهما.

 

وكان مجلس النواب العراقي قد أعلن في 9 تموز/يوليو الجاري، انتهاء العطلة التشريعية، داعياً النواب والكتل واللجان النيابية إلى استئناف أعمالهم التشريعية والرقابية. في حين لا يزال البرلمان دون رئيس، منذ إصدار المحكمة الاتحادية العليا القرار بإنهاء عضوية محمد الحلبوسي من البرلمان وإزاحته من المنصب في تشرين الثاني 2023.

 

لافا عثمان

نُشرت في السبت 20 يوليو 2024 11:06 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.