محافظ واسط عن "صورة كربلاء": هناك من يعيش بالمؤامرة.. لكننا نتفق مع السوداني

2 قراءة دقيقة
محافظ واسط عن "صورة كربلاء": هناك من يعيش بالمؤامرة.. لكننا نتفق مع السوداني

تحدث عن "تفسيرات سلبية"

 

قال محافظ واسط محمد جميل المياحي إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هو الأقرب له في التحالفات الانتخابية.

 

المياحي وفي برنامج تلفزيوني تابعته منصة "الجبال" علق عن انتشار الصورة التي جمعت السوداني به وبمحافظي البصرة وكربلاء، قائلاً: "نحن جزء من فريق رئيس الوزراء والصورة طبيعية وكانت بعيدة عن السياسية وكنا نتابع تفويج الزائرين"، مبيناً أن "هناك من يعيش بنظرية المؤامرة والتفسيرات السلبية".

 

وبشأن إمكانية التحالف مع السوداني في الانتخابات المقبلة، أكد المياحي صراحة أنه "نتفق مع السوداني في إدارته للدولة ولا ضير بأن نكون جزءاً من مشروعه"، مضيفاً أنه "أعلنت شخصياً في أكثر من مناسبة بأن السوداني هو الأقرب لنا كتحالف خدمات لكن الآن نحن في عمل سياسي ومن السابق لأوانه التحدث بالتحالفات".

 

وأشار المياحي إلى أن "المحافظين المستقلين الثلاثة مراقبون في كل شيء، وقد رأينا تداعيات الانتخابات الأخيرة ونتائجها وما تعرضنا له من محاولة إقصاء، لذلك ما يجمعنا الآن برئيس الوزراء هو المنهجية التي انطلق منها".

 

كان رئيس الوزراء  محمد شياع السوداني ظهر في صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، جمعته مع محافظي كل من: البصرة أسعد العيداني، وكربلاء نصيف جاسم الخطابي، وواسط محمد جميل المياحي، خلال إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين.

كان محافظ البصرة، أسعد العيداني قال في برنامج تلفزيوني تابعته منصة "الجبال" إن "السوداني لم يطرح حتى الآن تحالفاً انتخابياً علينا، لكنه قد يتحالف مع العصائب أو أي كتلة سياسية أخرى في الانتخابات المقبلة"، مضيفاً أن "قوى سياسية حليفة للسوداني تعتقد أنه ينوي أن يتحالف مع المحافظين بعد نشر صورة جمعتنا به". 

 

الجبال

نُشرت في الجمعة 30 أغسطس 2024 12:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.