محافظ البصرة ينفي تحالف رئيس الحكومة مع المحافظين: السوداني قد يذهب مع "العصائب"

2 قراءة دقيقة
محافظ البصرة ينفي تحالف رئيس الحكومة مع المحافظين: السوداني قد يذهب مع "العصائب"

قال إن السوداني ابن كتلة سياسية

 

 نفى محافظ البصرة أسعد العيداني طرح فكرة التحالف بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والمحافظين، مؤكداً أنّ "الاجتماع الأخير تناول القضايا الخدمية فقط". 

 

كان رئيس الوزراء  محمد شياع السوداني ظهر في صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، جمعته مع محافظي كل من: البصرة أسعد العيداني، وكربلاء نصيف جاسم الخطابي، وواسط محمد جميل المياحي، خلال إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين، فيما رأى مراقبون أن الصورة ربما تشير إلى ملامح تحالفات السوداني السياسية المقبلة التي يُتوقع أن يدشنها رئيس الوزراء مبكراً تمهيداً لخوض الانتخابات العامة في نهاية 2025

 

وقال العيداني في برنامج تلفزيوني تابعته منصة "الجبال" إن "السوداني لم يطرح حتى الآن تحالفاً انتخابياً علينا، لكنه قد يتحالف مع العصائب أو أي كتلة سياسية أخرى في الانتخابات المقبلة"، مضيفاً أن "قوى سياسية حليفة للسوداني تعتقد أنه ينوي أن يتحالف مع المحافظين بعد نشر صورة جمعتنا به". 

 

وأوضح العيداني أن "الصورة تم التقاطها بعد اجتماع خدمي مع السوداني، ومحافظ واسط هو من طلبها"، وتابع العيداني بأن "المياحي هو من سرب الصورة للإعلام، بموافقتنا، وهو أمر طبيعي". 

وأشار إلى أن "الاجتماع كان طبيعياً مع رئيس الوزراء ولم يكن حراكاً انتخابياً". 

 

وبيّن العيداني أن "الانتخابات قد تكون في نهاية العام المقبل، والسوداني ابن كتلة سياسية ولديه حزب وبالتأكيد لديه طموح بأن يكون رئيساً للوزراء، وهي مسألة جداً طبيعية". 

 

الجبال

نُشرت في الجمعة 30 أغسطس 2024 11:28 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.