تفاصيل إسقاط مسيرة في كركوك من قبل القوات العراقية.. لغتان عليها ولم تنسحب

2 قراءة دقيقة
تفاصيل إسقاط مسيرة في كركوك من قبل القوات العراقية.. لغتان عليها ولم تنسحب لحظة اسقاط المسيرة في كركوك

أكد قائد عمليات كركوك صالح حرز أن "طائرة مسيرة مجهولة الهوية، تم إسقاطها، لعدم وجود أمر بطيرانها من اتجاه الشمال لمدينة كركوك".

 

وحسب المعلومات فإن الطائرة التي اسقطتها القوات العراقية، تركية.

 

مصدر خاص أفاد لمنصة الجبال، بأنه "في الساعة 10 من يوم 29/8/2024 تأشر لدى الدفاع الجوي العراقي - قاطع معسكر كيوان - شمال مدينة كركوك، دخول طائرة مسيرة مجهولة إلى الأجواء الشمالية والشرقية لمدينة كركوك"، موضحاً أنه "بموجب بروتوكول الدفاع الجوي، تم استهدافها للتحذير، وبعدها عند الساعة 10:25 تم إسقاطها بواسطة منظومة بانستير الفرنسية للدفاع الجوي".

 

وأردف: "الطائرة المسيّرة سقطت فوق أحد المنازل السكنية داخل مدينة كركوك - حي تسعين، أدت إلى خسائر مادية فقط في المنزل الذي سقطت عليه. وبموجب المعاينة لإجزاء حطام الطائرة المسيرة تبين أنها نوع (أنكا) التركية، إذ سبق وحقق الطيران المسير التركي عدة حالات تماس خلال الفترة السابقة مع الدفاع الجوي العراقي، في محيط مدينة كركوك وكان ينسحب بموجب بروتوكول التحذير".

 

وذكر قائد شرطة كركوك فتاح الخفاجي في تصريح للإعلام الرسمي أن "طائرة مسيرة عملاقة مجهولة الهوية دخلت أجواء كركوك من جهة سيطرة جيمن"، مضيفاً أنه "تم إسقاطها من قبل الدفاع الجوي"، وأن "الحادث لم يتسبب بأي خسائر بشرية أو مادية".

 

أظهرت صور لحظة سقوط الطائرة وسط حي سكني بكركوك، فيما عرضت صور أخرى حطام طائرة مسيّرة رمادية، مكتوب عليها بخط أحمر اللون عبارة "خطر"، باللغتين الإنكليزية والتركية.

 

 

وأكدت القوات الأمنية العراقية، الشروع بالتحقيقات ومواصلتها للتوصل إلى ملابسات الأمر، ومعرفة سبب تحليق الطائرة بالمنطقة المذكورة.

 

 

الجبال

نُشرت في الخميس 29 أغسطس 2024 11:30 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.