إيران تشكر إقليم كوردستان لمساعدته بتفويج زوار الأربعين

2 قراءة دقيقة
إيران تشكر إقليم كوردستان لمساعدته بتفويج زوار الأربعين مسرور بارزاني مع محمد كاظم آل صادق/ ارشيفية

أعربت إيران عبر سفارتها في بغداد عن شكرها لحكومة إقليم كوردستان، لمساعدتها في تيسير زيارة أربعينية الإمام الحسين، واستضافتها للزوار ومساعدتهم، فيما عبّر رئيس حكومة إقليم كوردستان أمله بتقديم مزيد من الخدمات للزوار في السنوات القادمة.

 

وأجرى السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزانى، الأربعاء 28 آب الجاري، وقدم الشكر لحكومة الإقليم ولشعب كوردستان على استضافتهم و مساعدتهم في تفويج زوار أربعينية الإمام الحسين إلى كربلاء.

 

يذكر أن إقليم كوردستان حدد منفذي "باشماخ" و"حاج عمران" لتفويج الزوار الإيرانيين إلى مدينة كربلاء.

 

وكشف بيان صادر عن السفارة الإيرانية في بغداد، عن مضمون حديث آل صادق مع مسرور بارزاني، ونقل عن السفير الإيراني أنه "من دواعي سرورنا أن الزائرين الإيرانيين قد أبدو رضاهم عن جميع الخدمات التي قدمت لهم من جانب حكومة الإقليم و شعب كوردستان".

 

من جانبه، أعرب مسرور بارزاني عن "أمله في أن تتمكن حكومة الإقليم من تقديم المزيد من الخدمات للزوار في السنوات المقبله"، مؤكدً أن "خدمة الزائرين من صلب أولوياتنا لأن الإمام الحسين لا يخصّ شريحة بعينها وهو لجميعنا".

 

وأعنلت الحكومة العراقية، عن إتمام مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين،  الأحد الماضي، ونجاح الخطة الأمنية المرافقة لها. وقد تجاوز عدد الزائرين القاصدين للنجف وكربلاء خاصة، خلال شهري محرم وصفر الهجريين هذا العام، 21 مليوناً بينهم 3.5 ملايين أجنبي.

 

وتصادف ذكرى أربعينية الإمام الحسين 20 صفر من كل عام بالتقويم الهجري، 25 أغسطس 2024  بالتاريخ الميلادي هذا العام، حيث يتوّجه ملايين المسلمين الشيعة من داخل العراق وخارجه نحو مدينة كربلاء الحاضنة لمرقد الحسين. ومنهم من يبدأ مسيره مقبلاً سيراً على الأقدام قبل أيام من تاريخ الأربعين.

الجبال

نُشرت في الخميس 29 أغسطس 2024 09:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.