بعد الأنبار.. ضبط شبكة مخدرات "خطيرة" مع 85 كغم من الكريستال في أربيل

2 قراءة دقيقة
بعد الأنبار.. ضبط شبكة مخدرات "خطيرة" مع 85 كغم من الكريستال في أربيل حبوب مخدرة/ تعبيرية

تبيع أكثر من 100 كغم مخدرات شهرياً

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات في إقليم كوردستان، إلقاء القبض على ثلاثة متاجرين بالمخدرات، وضبط 85 كيلوغراماً من مادة الكريستال المخدرة، خبّأوها في إحدى المزارع بنواحي مدينة أربيل.

 

وجاء في بيان صادر عن المديرية، اليوم الأحد، أنه "استمراراً لجهودنا لمكافحة المخدرات والقضاء عليها، وفي عملية استخبارية لجمع معلومات دقيقة استمرت لنحو أسبوع. وبعد استحصال موافقة قاضي التحقيق الأمني، تمكنت مديريتنا بالتعاون مع مديرية المراقبة والإشراف من تنفيذ عملية ألقت خلالها القبض على عصابة مخدرات خطيرة، مكوّنة من ثلاثة متهمين، وضبط 85 كيلوغراماً من مادة الكريستال المخدرة بحوزتهم".

 

وكشفت التحقيقات أن "العصابة تمتلك مستودعاً في إحدى المزارع بمحيط مدينة أربيل، وكانت تحضر المخدرات من منطقة قلادزي (قلعة دزه) للمستودع، ليقوموا بتصريفها في أربيل ودهوك وعدّة مدن أخرى".

 

وذكر بيان المديرية أن "هذه العصابة تعدّ من أخطر عصابات تجارة المخدرات، وقد اعترف أفراد العصابة بأنهم كانوا يصرفون أكثر من 100 كيلوغرام من المخدرات في أربيل ودهوك والمدن الأخرى، شهرياً".

 

يأتي ذلك، بالتزامن مع إعلان مديرية مكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم، تفكيك شبكة تجارة مخدرات دولية، تتألف من أربعة أعضاء في محافظة الأنبار، في عملية أمنية استمرت أيضاً لأسبوع. كانت بحوزة الشبكة 100 كيلوغرام من حبوب الكبتاغون، وتروم لتهريب دفعة مخدرات جديدة من إحدى الدول المجاورة إلى داخل الأراضي العراقية.

الجبال

نُشرت في الأحد 25 أغسطس 2024 04:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.