كانت تخطط لإدخال شحنة من الجوار.. تفكيك شبكة دولية للمخدرات في الأنبار

2 قراءة دقيقة
كانت تخطط لإدخال شحنة من الجوار.. تفكيك شبكة دولية للمخدرات في الأنبار مخدرات/ تعبيرية

ضبط 100 كغم من الكبتاغون

فككت المديرية العامة لشؤون المخدرات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، شبكة دولية خاصة بتجارة المخدرات في محافظة الأنبار المحاذية للحدود مع سوريا والأردن، مع ضبطها كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بحوزة المتاجرين.

 

وأفادت المديرية في بيان، الأحد 25 آب 2024، بتنفيذ العملية، بعد ورود معلومات دقيقة عن عمل الشبكة، وقد استغرقت العملية (7) أيام متتالية".

 

وكانت الشبكة الدولية تتألف من 4 أعضاء، و"تخطط لإدخال شحنة مخدرات من أراضي دولة مجاورة إلى البلاد"، بحسب المديرية.

 

وتم نصب كمين محكم للإيقاع بالشبكة، وضبطت القوات الأمنية الجناة في محافظة الأنبار بالجرم المشهود متلبسين بحيازة (100) كيلوغرام من حبوب الكبتاجون المخدرة، كانت مخبأة داخل عجلة حمل خاصة بنقل الفاكهه بأماكن يصعب الوصول إليها، وتم تفكيك الشبكة الدولية بالكامل وإيداع عناصرها في التوقيف بقرار قضائي عن جريمة المتاجرة بالمخدرات الدولية.

 

 ووفقاً لأحكام المادة (27) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (50) لسنة 2017، قد تصل عقوبة المتاجرة بالمخدرات الدولية إلى الإعدام.

 

وبات العراق ممراً رئيسياً وسوقاً نشطاً لتجارة المخدرات، بعد انتشار ظاهرة الإدمان بين شرائح كبيرة بالمجتمع، ويعد الكريستال مع حبوب الكبتاجون من أكثر المواد رواجاً في البلد المتوسط لبؤرتين. 

 

وذكرت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، في أوقات سابقة أن مادة الكريستال تدخل العراق من جهة حدوده الشرقية (إيران)، أما حبوب الكبتاغون فتصل من جانبه الغربي (سوريا)، وذلك بالتزامن مع حملة واسعة تنفذها الأجهزة الأمنية والاستخبارية العراقية على نطاق دولي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بدول المنطقة.

الجبال

نُشرت في الأحد 25 أغسطس 2024 02:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.