العيساوي بينهم.. مسعود بارزاني يبحث مع الخنجر حلاً لرئاسة البرلمان

2 قراءة دقيقة
العيساوي بينهم.. مسعود بارزاني يبحث مع الخنجر حلاً لرئاسة البرلمان الرئيس مسعود بارزاني مع خميس الخنجر

بحث الرئيس مسعود بارزاني مع رئيس حزب السيادة خميس الخنجر أزمة رئاسة البرلمان وضرورة الوصول إلى حلّ يرضي جميع الأطراف، مؤكدين على أهمية التمسك بورقة الاتفاق السياسي التي شُكلت بموجبها حكومة العراق الحالية.

 

واليوم الخميس الموافق 22 آب 2024، استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس حزب السيادة خميس الخنجر مع نواب الحزب، في مقرة بأربيل، وكان بينهم النائب سالم العيساوي مرشح السيادة لرئاسة البرلمان.

 

وناقش الحضور "الشراكة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والسيادة ومستجدات المشهد السياسي وما تتطلبه بالمرحلتين الحاضرة والمقبلة، في مقدمتها شغور رئاسة مجلس النواب، إذ أكد المجتمعون ضرورة توافق جميع القوى والتوصل لحل يرضي جميع الأطراف، وإنهاء الشغور بشخصية كفوءة تحقق تطلعات الشعب، وذلك بغية المضي بتشريع القوانين وتجاوز تعطيل العديد من القرارات على جميع الأصعدة".

 

واتفق الرئيس بارزاني مع الخنجر على "أهمية التمسك بورقة الاتفاق السياسي، التي شُكلت بموجبها حكومة محمد شياع السوداني. وتطبيق بنودها بشفافية يؤكد فيها فرقاء العملية السياسية صدق النوايا في عدم الإخلال بالاتفاقيات، وخدمة المواطن التي تتقدم جميع الأولويات".

 

وتتجاوز أزمة رئاسة البرلمان العراقي شهرها العاشر، بعد إصدار المحكمة الاتحادية العليا الحكم بإقالة رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي من منصبه رئيساً للبرلمان، حيث تعرقل الخلافات السياسية والمنافسات الحزبية على المنصب إنهاء الأزمة، خصوصاً في ظل وجود انقسام سنّي -سنّي حول المرشح الجديد للرئاسة السلطة التشريعية.

 

الجبال

نُشرت في الخميس 22 أغسطس 2024 01:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.