الشمّري يشرف على نقل المسؤولية الأمنية للفلوجة من الدفاع إلى الداخلية

2 قراءة دقيقة
الشمّري يشرف على نقل المسؤولية الأمنية للفلوجة من الدفاع إلى الداخلية وزير الداخلية عبد الأمير الشمري خلال زيارته إلى الفلوجة

وصل وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، إلى مديرية شرطة الفلوجة، اليوم الخميس، على رأس وفد أمني، ضم وكيل الوزارة لشؤون الشرطة، والخبير الأمني، والمساعد لشؤون العمليات، إلى جانب عدد من المدراء في الداخلية، وكان في استقبالهم محافظ الأنبار، محمد نوري.

 

وحسب بيان صادر عن الداخلية، تأتي هذه الزيارة للإطلاع والإشراف على مستوى الجاهزية والمباشرة بتسلّم المسؤولية الأمنية للفلوجة، بعد إكمال (اللجنة المكلفة بنقل الصلاحيات) جميع إجراءاتها، وتنفيذ تمارين عديدة لهذا الغرض. حيث استمع الشمري لشرح موجز عن مستوى الجاهزية وتقييمها لنقل المسؤولية الأمنية من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية.

 

قضاء الفلوجة، أكبر أقضية محافظة الأنبار غرب العراق، شهد دماراً كبيراً ونزوح غالبية سكانه، خلال سيطرة تنظيم "داعش" على أجزاء من العراق عام 2014، ومعارك تحرير الأراضي العراقية من أيدي عناصر التنظيم الإرهابي. 

 

وبعد مرور خمس سنوات على تنظيف، المنطقة، من "داعش"، يشهد القضاء تحسناً وهدوءاً ملحوظاً بالوضع الأمني والمعيشي، ورغم ذلك لا يزال عدد كبير من أبنائه خارج مناطقهم.

 

الجبال

نُشرت في الخميس 18 يوليو 2024 03:18 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.