"كتائب سيد الشهداء": لم نُبلّغ رسمياً بتوقف الحوارات مع الإدارة الأميركية.. والعمليات قد تعود

2 قراءة دقيقة
"كتائب سيد الشهداء": لم نُبلّغ رسمياً بتوقف الحوارات مع الإدارة الأميركية.. والعمليات قد تعود عناصر بفصائل مسلحة

"خيارات استهداف القواعد الأميركية بالبلاد باتت متاحة"

أكدت كتائب "سيد الشهداء"، أحد أبرز الفصائل المسلحة، المنضوية في ما يسمى بـ"محور المقاومة" أنها لم تتلق أي تبليغ رسمي من الحكومة بشأن توقّف المفاوضات مع الجانب الأميركي لانسحاب القوات الأجنبية.

 

المتحدث باسم الكتائب، كاظم الفرطوسي، قال في تصريح صحفي، تابعته منصة "الجبال" إنه "لم تصل إلينا أي إشارة أو تبليغ رسمي من الحكومة العراقية بأن الحوار مع الولايات المتحدة الأميركية قد توقف لأي سبب كان"، مبيناً أن "موقف فصائل المقاومة العراقية واضح ومعلن منذ البداية، بأن إخفاق الجهود الدبلوماسية لإنهاء الوجود الأميركي من العراق، سيدفعها إلى عودة عملياتها لتحرير كامل الأراضي العراقية، وهذا الأمر ثابت ومعلن".

 

وأشار الفرطوسي إلى أنه "ننتظر موقف الحكومة الرسمي بشأن آخر تطورات مفاوضاتها، على الرغم من أننا نعلم عدم وجود جدية أميركية بالانسحاب".

 

وكانت حركة "النجباء" قد جددت تأكيدها، أمس الثلاثاء، أن الهدنة التي كانت تهدف لمنح الحكومة الوقت للتفاوض على انسحاب القوات التابعة للولايات المتحدة من البلاد انتهت، "وباتت خيارات استهداف القواعد الأميركية بالبلاد متاحة".

 

وأفاد حيدر اللامي عضو المجلس السياسي للحركة في تصريح لصحيفة "ذا ناشيونال" ترجمته منصة "الجبال" أن "فصائل المقاومة في العراق أنهت هذه الهدنة، وبالتالي فإن جميع الخيارات متاحة لقوات المقاومة لاستهداف جميع القواعد الأميركية داخل العراق".

 

واعتبر اللامي أن "هناك تسويفاً ومماطلة من أميركا بشأن انسحاب قواتها أثناء المحادثات مع الحكومة العراقية".

الجبال

نُشرت في الأربعاء 21 أغسطس 2024 11:35 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.