النقاش عن الانتخابات المقبلة يبدأ داخل الإطار التنسيقي.. نصيف: المقاطعون سينتخبون السوداني

2 قراءة دقيقة
النقاش عن الانتخابات المقبلة يبدأ داخل الإطار التنسيقي.. نصيف: المقاطعون سينتخبون السوداني عالية نصيف

أشارت لقانون قد يعفي عن نور زهير

قالت عضو مجلس النواب العراق، عالية نصيف، إن بعض الأطراف تخشى من استحواذ رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على جمهور القوى السياسية في الانتخابات المقبلة، مؤكدة أن هناك مساع لمنع من الترشيح بشكل منفرد.

 

نصيف وفي برنامج تلفزيوني تابعته منصة "الجبال"، ذكرت أن "بعض الأطراف تخشى من أن السوداني سيأخذ من جمهور القوى السياسية، وهناك نقاشات داخل الإطار لمنع السوداني من النزول منفرداً في الانتخابات"، مبينة أن "أكثر من 150 نائباً يدعمون السوداني ويقفون خلفه".

 

كما أشارت نصيف إلى أن "40% من الجمهور المقاطع للانتخابات سينتخب السوداني"، وتوقعت نصيف أنه "قد يحصل على 55 مقعداً في البرلمان المقبل".

 

وعن التحالف مع الصدريين، تحدثت البرلمانية أن "وجود التيار الصدري ضرورة ملحّة لمنع التلاعب بمجلس النواب"، مضيفة: "كل القوى تتمنى التحالف مع التيار الصدري في الانتخابات المقبلة".

 

في شأن آخر، علقت عضو لجنة النزاهة على ظهور، نور زهير، المتهم في "سرقة القرن"، لافتة إلى أن "هناك الكثير من الأمانات الضريبية المتراكمة حالياً وقد تكون تحت السرقة، ولم ينتبه إليها أحد"، وتابعت أن "وزير المالية السابق، إحسان عبد الجبار، ساوم المتورطين بسرقة الأمانات الضريبية، لكنه لم يحصل على نسبته، لذلك كشف الملف، ولولا هذا الأمر لما انكشفت هذه السرقة".

 

كما بينت نصيف أن "ظهور نور زهير في لقاء متلفز، يهدف للضغط على الشخصيات السياسية التي تتستر عليه" مع تأكيدها على امتلاكه علاقات مع قادة كبار ونواب ووزراء.

 

وتطرقت نصيف إلى قانون التضمين وقالت إنه "أصبح مشجعاً للفاسدين للقيام بعمليات سرقة كبرى من خلال السماح لهم باسترجاع جزء من الأموال مقابل الإعفاء عنهم"، كما كشفت أنه "تمت إضافة 4 مواد في القانون العام بينها ما يتعلق بمرتكبي الفساد، وقد يشمل التعديل الجديد نور زهير".

الجبال

نُشرت في الأربعاء 21 أغسطس 2024 10:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.