المتحدثة باسم مقر البارزاني: الاتفاق المضلّل في كركوك سينتهي بالفشل

2 قراءة دقيقة
المتحدثة باسم مقر البارزاني: الاتفاق المضلّل في كركوك سينتهي بالفشل شعار مقر بارزاني

أعربت المتحدثة باسم مقر الرئيس البارزاني، خالدة خليل، عن موقف بشأن الوضع الحالي في كركوك بعد اختيار محافظ جديد لها، مؤكدة أن "كركوك ستبقى قلب كوردستان وستبقى محافظة على هويتها الكوردستانية". 

 

قالت المتحدثة في تدوينة لها على منصة "إكس"، اليوم السبت، إن "كركوك هي قلب كوردستان ولن نتنازل عنها ابداً، كما أننا لن نتنازل عن المناطق الكوردستانية الأخرى الواقعة خارج حدود الإقليم".

 

وأكدت أن" الاتفاق المضلل لاختيار محافظ كركوك سيفشل عاجلاً أم آجلاً".

 

وفي وقت سابق من اليوم، عبّر محافظ كركوك السابق راكان الجبوري، عن رفضه للواقع الجديد في المحافظة بعد تشكيل حكومتها المحلية، مشيراً إلى أن الاتحاد الوطني الكوردستاني أنهى قوة العرب في كركوك، وسيمرّر أي قرار يرغب به بأصوات خمسة أعضاء فقط.

 

عقد مجلس محافظة كركوك اجتماعاً مفاجئاً، السبت الماضي، في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد، بحضور 9 أعضاء بمجلس المحافظة من أصل 16 عضواً، وصوتوا خلاله على اختيار (ريبوار طه) محافظاً لكركوك و (محمد الحافظ) رئيساً لمجلس المحافظة.

 

ولم تمر الخطوة بسلام، بل أثارت جدلاً واسعاً خصوصاً مع باقي الكتل السياسية الفائزة بانتخابات محافظة كركوك (التركمان - الحزب الديمقراطي الكوردستاني - جزء من المكون العربي)، التي تم تهميشها في تشكيل الحكومة المحلية للمحافظة، وهي ترفض بشكل قطعي الاعتراف بمخرجات الاجتماع.

الجبال

نُشرت في السبت 17 أغسطس 2024 04:45 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.