تضم أجانب.. الإطاحة بـ "أكبر شبكة مخدرات" في بغداد 

2 قراءة دقيقة
تضم أجانب.. الإطاحة بـ "أكبر شبكة مخدرات" في بغداد  حبوب مخدرة

أعلنت محكمة تحقيق الكرخ في بغداد الإطاحة بأكبر شبكة لتجارة المخدرات، في العاصمة العراقية، بحوزتها 221 كيلوغراماً من الحبوب المخدرة.

 

تكونت الشبكة من 10 أعضاء، بينهم تجّار يحملون جنسيات أجنبية.

 

وأفاد المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، اليوم السبت، بأنه "بناء على قرار قضائي نفذ من قبل مديرية شؤون مخدرات الكرخ، ألقي القبض على أكبر عصابة لتجارة المخدرات في بغداد، تتكون من عشرة تجار بينهم من يحملون الجنسية الأجنبية".

 

في وقت سابق من شهر آب الجاري، حكمت المحكمة الجنائية المركزية،بإعدام 6 مدانين أقدموا على تكوين شبكة دولية متخصصة بتهريب المخدرات، لغرض ترويجها وبيعها في العراق.

 

وأصدرت المحكمة حكمها، الثلاثاء 6 آب 2024، بعد ضبط المدانين بالجرم المشهود، "بحوزتهم 30 كيلوغراماً من الكريستال، كانوا يرومون لترويجها في العراق ونقلها إلى دول الخليج"، وبالاستناد إلى أحكام المادة 27/ اولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة المواد 47 و48 و 49 من قانون العقوبات.

 

وتنص المادة (27) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 على أنَّه (يعاقب بالإعدام أو بالسجن المؤبد كل من ارتكب أحد الأفعال أولا: استورد أو جلب أو صدر مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو سلائف كيميائية، بقصد المتاجرة بها في غير الأحوال التي أجازها القانون. ثانياً: انتج مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية لقصد المتاجرة بها في غير الأحوال التي أجازها القانون. ثالثاً: زرع نباتاً ينتج عنها مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو استورد أو جلب أو صدر نبات من هذه النباتات في أي طور من أطوار نموها، بقصد المتاجرة بها أو المتاجرة ببذورها في غير الاحوال التي أجازها القانون).

الجبال

نُشرت في السبت 17 أغسطس 2024 10:35 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.