محادثات "رفيعة" بين كبار مسؤولي بغداد وأنقرة لتنفيذ 27 اتفاقية

2 قراءة دقيقة
محادثات "رفيعة" بين كبار مسؤولي بغداد وأنقرة لتنفيذ 27 اتفاقية مبنى وزارة الخارجية

من المقرر إجراء محادثات "رفيعة المستوى" بين مسؤولين على مستوى وزاري، بين بغداد وأنقرة، غداً الخميس، بهدف تعزيز التعاون الأمني وتنفيذ 27 اتفاقية موقعة بين الجانبين.

 

وأفادت وكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، بأن "مسؤولين كباراً من تركيا والعراق سيعقدون محادثات رفيعة المستوى في أنقرة، الخميس، لتعزيز التعاون في القضايا الأمنية".

 

ونقلت رويترز تصريحاً عن مصدر دبلوماسي تركي، دون الكشف عن اسمه، وترجمته منصة "الجبال" أن "لقاء الخميس سيمثل أول اجتماعات (مجموعة التخطيط المشتركة)، التي تقرر تشكيلها خلال زيارة رجب طيب أردوغان إلى بغداد ويرأسها وزيرا الخارجية"، مضيفة أن المحادثات تهدف أيضاً لوضع تعاون البلدين في إطار مؤسسي ومستدام.

 

أشار المصدر إلى أن "الوفدين سيناقشان تنفيذ 27 اتفاقية تم توقيعها خلال زيارة أردوغان إلى بغداد، وسيقيّمان المزيد من المبادرات المشتركة"، حسبما نقلت رويترز.

 

وكان وزير الدفاع التركي، يشار غولر، قد أكد الأثنين الماضي أن الخطوات التي اتخذتها تركيا والعراق في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب تمثل "نقطة تحول"، مبيناً أن "العمل الفني الخاص بإنشاء مركز عمليات مشترك للمنطقة مستمر".

 

وقال غولر أيضاً، إن "العمليات التركية عبر الحدود في شمال العراق ستستمر حتى يتم محو اسم الإرهاب من هذه المنطقة"، مردفاً أن "أنقرة تتوقع من بغداد تصنيف حزب العمال الكوردستاني منظمة إرهابية في أقرب وقت ممكن".

الجبال

نُشرت في الأربعاء 14 أغسطس 2024 04:00 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.