الداخلية: مقتل شخص وإصابة 2 باشتباكات بين الأمن وعصابة مخدرات في الديوانية

2 قراءة دقيقة
الداخلية: مقتل شخص وإصابة 2 باشتباكات بين الأمن وعصابة مخدرات في الديوانية شعار وزارة الداخلية العراقية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بعملية أمنية نفذتها المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، في محافظة الديوانية. أحد المصابين من القوات الأمنية.

 

وذكرت الداخلية في بيان، الأربعاء 14 آب 2024، أن العملية الأمنية نفذت فس الساعة 03:45 فجر اليوم، بالاستناد لمعلومات استخبارية دقيقة عبر التعقب والتحري لتحركات المجرمين".

 

وتوصلت القوات الأمنية إلى "اثنين من كبار تجار المخدرات" في المحافظة، بعد نصب كمين محكم لهما في منطقة (الحمزة الشرقي)، واشتبكت معهما.

 

وقالت الداخلية إنه "بعد حصول تبادل لإطلاق النار  بين القوات الأمنية والمطلوبين، قتل على أثر ذلك أحدهما وأصيب الأخر. وتستمر عملية البحث والتحري عن المطلوب المصاب بعد أن لاذ بالفرار".

 

وضبطت القوة الأمنية خلال العملية، أسلحة استخدمها تجار المخدرات.

 

وأسفرت العملية أيضاً عن إصابة مدير شوون المخدرات في المحافظه إصابه متوسطه، نقل على أثرها  إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأكدت الداخلية أن حالته الصحية مستقرة الآن.

 

يعتبر ملف المخدرات من أخطر الملفات في العراق، عقب انخفاض مستوى تهديد الإرهاب وتنظيم "داعش". وتعلن القوات الأمنية العراقية، وبوتيرة شبه يومية، عن تفكيك شبكات وإلقاء القبض على متهمين بتجارة وتعاطي المخدرات، في مختلف المحافظات.

الجبال

نُشرت في الأربعاء 14 أغسطس 2024 11:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.