بعد حديثه عن انتشار "المثلية" في النجف.. بشير الحجيمي ممنوع من الظهور لمدة 6 أشهر

2 قراءة دقيقة
بعد حديثه عن انتشار "المثلية" في النجف.. بشير الحجيمي ممنوع من الظهور لمدة 6 أشهر

بأمر هيئة الإعلام والاتصالات

أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، إعماماً على وسائل الإعلام، منعت فيه المحلل السياسي العراقي بشير الحجيمي من الظهور في القنوات الفضائية لمدة 6 أشهر.

 

واطلعت "الجبال" على وثيقة صادرة عن الهيئة، قالت فيها إنه "استناداً إلى الصلاحيات المخولة لدينا بموجب الأمر 65 لسنة 2004 النافذ، ونظراً لاستمرار بشير الحجيمي بطرح مضامين في وسائل الإعلام تخالف لائحة البث الإعلامي وتحديداً المواد الآتية:

 

-(الباب الثاني / المادة 2): اللياقة والآداب والذوق العام.

 

-(الباب الثاني / المادة 3): المواد الكاذبة والباطلة".

 

وأكدت أنه "على الرغم من قيام هيئتنا بمنع ظهوره لمدة شهرين بموجب كتابنا ذي العدد  (7/ع/1/1/ 9358) المؤرخ في 12 / 5 / 2024 من أجل منحه فرصة كافية لمراجعة أدائه الإعلامي، إلا أن المومأ إليه لم يغير من خطابه ومن أجل منع تضليل الرأي العام بالمعلومات الكاذبة والحفاظ على الذائقة العامة من تلقي مفردات نابية، تقرر منع ظهوره واستضافته في القنوات الفضائية لمدة 6 أشهر".

 

 

كان مدعي عام محافظة النجف، طالب القضاء باتخاذ الإجراءات القانونية بشأن شكوى تقدم بها النائب هادي السلامي ضد المحلل السياسي بشير الحجيمي.

وفي كتاب موجه إلى محكمة تحقيق النجف طلب المدعي العام سعد عبار باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الحجيمي.

وجاء في الشكوى التي تقدم بها النائب السلامي؛ أنه "ظهر الناشط بشير غالب عبد الكاظم على قناة الرشيد الفضائية وهو يطعن بقدسية مدينة النجف مدعياً أنها مدينة المثليين والشواذ جنسياً".

وكان الحجيمي قد قال في تصريح متلفز، أنّ "المثلية في النجف هي من أكثر المدن انتشاراً"، مكرراً كلامه بالتأكيد على أن "النجف فيها أعلى نسبة من المثلية والشذوذ الجنسي".

وأضاف: "أتحمل مسؤولية كلامي.. علي بن ابي طالب بريء مما يدعون به وبريء من الذين يشرعون زواج القاصرات".

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 13 أغسطس 2024 07:13 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.