ألقبض على عنصرين من "داعش" بعملية أمنية في أطراف بغداد

2 قراءة دقيقة
ألقبض على عنصرين من "داعش" بعملية أمنية في أطراف بغداد القوات العراقية خلال العملية الأمنية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، القاء القبض على عدد من المتهمين، بينهم داعشيان اثنان، في عملية استباقية في قضائي (الطارمية) و(المحمودية)، التابعين للعاصمة العراقية.

 

ونفذت العملية بإشراف ميداني للفريق الدرع الركن قائد عمليات بغداد، وبتواجد القادة والآمرين على راس قطعاتهم الأمنية، وحسب بيان صادر عن قيادة العمليات، الثلاثاء 13 آب 2024، نفذت فرقتا المشاة 17/6 والقطعات الملحقة بهما، بإسناد الوكالات والأجهزة الاستخبارية، عمليات استباقية للبحث والتفتيش في قرى وأرياف وبساتين مناطق شمال وجنوب العاصمة، ضمن قضائي "الطارمية" و"المحمودية" ومناطق الحدود الفاصلة والمحاذية لطريق سير الزائرين.

 

وانتجت العملية إلقاء القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهمين اثنين وفق المادة 4/1 إرهاب "ينتميان إلى عصابات داعش الارهابية" في منطقتي (الخزنة) و (مركز قضاء المحمودية)، حسب بيان قيادة العمليات.

 

وبشكل شبه يومي، تعلن القوات الأمنية العراقية عن إلقاء القبض على عناصر ومسلحين من فلول داعش، خلال عمليات أمنية وتمشيطية تنفذها بمناطق متفرقة من البلاد.

 

وتحتشد قوة كبيرة للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة العراقية، منذ أيام، في مناطق الصحراء وغرب نينوى، على شريط الحدود مع سوريا، تحسّباً لتسلّل داعشيين من جديد إلى الأراضي العراقية، وذلك عقب قيام السلطات الأمنية في منطقة الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سوريا بإطلاق سراح مئات المحتجزين من عناصر التنظيم في مخيمي "الهول" و"روج"، الشهر الماضي، وتوتر الأوضاع الأمنية في المنطقة هناك منذ أيام.

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 13 أغسطس 2024 11:10 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.