تقرير: الولايات المتّحدة تستعدّ لإرسال أكثر من 200 جندي إضافيين للعراق وسوريا

2 قراءة دقيقة
تقرير: الولايات المتّحدة تستعدّ لإرسال أكثر من 200 جندي إضافيين للعراق وسوريا قوات أميركية

أفاد تقرير لموقع "KGW8" التابع لشبكة "CNBC" الأميركية، اطلعت عليه منصة الجبال، بتحضير الحرس الوطني في ولاية أوريغون الأميركية لإرسال 230 جندياً إلى العراق وسوريا، بالتزامن مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

 

ونقل الموقع الأميركي عن الحرس الوطني بولاية أوريغون، قوله إنه يواصل إرثه في الخدمة بالداخل والخارج، حيث يستعد 230 من أفراد الحرس للانتشار في الشرق الأوسط بالتزامن مع الأوقات الصعبة في المنطقة، مضيفاً أن الوحدة العسكرية ستعمل للدفاع عن الولايات المتحدة وشركائها في العراق وسوريا.

 

حسب الموقع، تجمع أصدقاء وأفراد من الحرس الوطني في أوريغون في حفل تعبئة، أقيم الجمعة 9 آب 2024 بجامعة "باسيفيك" في مدينة فورست جروف، حيث يستعد أفراد الكتيبة الثانية/ فوج المدفعية الميدانية 218 لمهمة ستستمر عاماً كاملاً خارج البلاد.

 

من بين الجنود (بيث بيجز) البالغة من العمر 28 عاماً، وقالت إنها كانت تستعد ذهنياً لهذه اللحظة على مدار العام الماضي، مضيفة: "أنا واثقة من أننا سنذهب إلى هناك، ونتعلم الكثير قبل أن نذهب، وسنكتسب الكثير من المهارات أثناء وجودنا هناك".

 

وسيخضع الجنود الأميركيون قبل التوجه إلى سوريا والعراق، إلى تدريب مكثف في موقع "فورت سيل/ أوكلاهوما"، إذ سيطورون مهاراتهم هناك في عمليات الدفاع الصاروخي والمدفعية والطائرات بدون طيار.

 

وفي هذا الإطار، قال الرقيب ناثان نيل: "لقد أتيحت لي الفرصة للقيام بما كنت أتدرب عليه حقاً، وأن أكون قادراً حقاً على الخروج إلى الميدان وأداء واجباتي".

 

يأتي ذلك بالتزامن مع مطالبة أطراف عراقية بإخراج القوات الأجنبية من العراق، ومباحثات ثنائية بين بغداد وواشنطن لإنهاء مهمة التحالف الدولي في البلد. مع تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة وفي شمال شرق سوريا، حيث أعلنت القوات الأمنية العراقية تنفيذ عمليات استباقية على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا.

الجبال

نُشرت في السبت 10 أغسطس 2024 05:10 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.