حراك على الحدود.. وفد أمني رفيع يتفقد الشريط بين العراق وسورية 

2 قراءة دقيقة
حراك على الحدود.. وفد أمني رفيع يتفقد الشريط بين العراق وسورية  الوفد الأمني متوجهاً لغرب نينوى

توجّه نائب قائد العمليات المشتركة العراقية، قيس المحمداوي، على رأس وفد أمني رفيع لتفقّد الأوضاع الأمنية في مناطق غرب نينوى وصولاً إلى الحدود العراقية - السورية.

 

ذلك بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وحسب بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني السبت 10 آب 2024، فإن الوفد الأمني "ضم نائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس أركان هيئة الحشد الشعبي، رفقة القادة والمعاونين وهيئات الركن"، وقد تفقدوا القطعات الأمنية في قيادتي نينوى وغربها وصولاً إلى الحدود العراقية السورية.

 

 وبعد جولة ميدانية، قدّم القادة الأمنيون هناك إيجازاً شاملاً للأوضاع ضمن قواطعهم، ونوقشت خطط إعادة الانفتاح ومسك القواطع وغلق الفجوات وتأمين العمق والاحتياط والإسناد من قبل قطعات الجيش والحشد الشعبي لقواطع الحدود، بالإضافة الى اقتران الصنوف وإحكام كل النهايات على الحدود الفاصلة بين القواطع، وتحديد الواجبات والمسووليات وتأمين القيادة والسيطرة، وفق ما جاء في بيان الخلية.

 

وتأتي هذه الزيارة الميدانية لغرض إكمال متطلبات الاستعداد القتالي والإداري والفني وبما يتلائم مع نوع وطبيعة التحديات، وأهمية توظيف الموارد لبناء القدرات ورفع مستوى الجاهزية والعمل بروح الفريق الواحد.

 

 

القادة الأمنيون أشادوا بمستويات الإنجاز العالية للتحصينات والموانع، واستخدام الموارد الفنية والتعاون والتنسيق العالي بين قطعات الجيش والداخلية والحشد الشعبي.

 

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت، الخميس الماضي، عن تنفيذ عمليات أمنية "إستباقية" في مناطق الصحراء وصولاً إلى الحدود مع سورية. ذلك عقب توجيه صدر عن قائد قوات "أنصار المرجعية"، حميد الياسري، الأربعاء، لمقاتلي اللواء العسكري بالاستنفار وانتظار "النداء الخاص" للتوجه إلى منطقة جزيرة نينوى، دون توضيح الأسباب.

الجبال

نُشرت في السبت 10 أغسطس 2024 09:30 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.