الإعدام بحق 6 مدانين أنشأوا شبكة دولية متخصصة بتهريب المخدرات في العراق

2 قراءة دقيقة
الإعدام بحق 6 مدانين أنشأوا شبكة دولية متخصصة بتهريب المخدرات في العراق تعبيرية

حكمت المحكمة الجنائية المركزية، الثلاثاء 6 آب 2024، بإعدام ستة مدانين أقدموا على تكوين شبكة دولية متخصصة بتهريب المخدرات، لغرض ترويجها وبيعها في العراق.

 

وجاء في بيان للمركز الإعلامي لمجلس القضاء تلقت "الجبال" نسخة منه، أنه "ضبط بحوزة المدانين  (30) كيلوغراماً من مادة الكريستال المخدرة بقصد نقلها والترويج لها داخل العراق، ونقلها إلى دول الخليج"، موضحاً أن الحكم القضائي صدر "وفقاً لأحكام المادة 27/ اولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة المواد 47 و48 و 49 من قانون العقوبات".

 

وتنص المادة (27) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 على أنَّه (يعاقب بالإعدام أو بالسجن المؤبد كل من ارتكب أحد الأفعال أولا: استورد أو جلب أو صدر مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو سلائف كيميائية، بقصد المتاجرة بها في غير الأحوال التي أجازها القانون. ثانياً: انتج مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية لقصد المتاجرة بها في غير الأحوال التي أجازها القانون. ثالثاً: زرع نباتاً ينتج عنها مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو استورد أو جلب أو صدر نبات من هذه النباتات في أي طور من أطوار نموها، بقصد المتاجرة بها أو المتاجرة ببذورها في غير الاحوال التي أجازها القانون).

 

 

 

الجبال

نُشرت في الثلاثاء 6 أغسطس 2024 11:00 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.