معلومات لـ"الجبال": ضابط حوثي كان بين ضحايا الضربة الأميركية على جرف الصخر

2 قراءة دقيقة
 معلومات لـ"الجبال": ضابط حوثي كان بين ضحايا الضربة الأميركية على جرف الصخر

وسائل إعلام إيرانية أكدت الأمر

قال مسؤول أمني، إنّ خبيراً حوثياً كان من بين ضحايا الضربة الصاروخية الأميركية على جرف الصخر، الأسبوع الماضي، حيث كان يتواجد مع أشخاص لاختبار "جيل جديد من الطائرات بدون طيار".

وتحدث مسؤول أمني لـ"الجبال"، عن أن الخبير الفني اليمني كان "من بين الأشخاص الأربعة الذين قُتلوا في الضربة الأميركية التي وقعت يوم الثلاثاء على جرف الصخر في محافظة بابل".

وقال البنتاغون يوم الثلاثاء الماضي، إن القوات الأميركية نفذت ضربة "دفاعية" في محافظة بابل استهدفت مقاتلين كانوا يحاولون إطلاق طائرات بدون طيار هجومية.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وسائل إعلام إيرانية، عن مقتل مسؤول يمني من جماعة الحوثي في العراق، يكنى بـ"أبو جهاد" (حسين الشعبل) وهو ضابط برتبة "عميد" في القوات المسلحة.

ووفقاً للمسؤول الأمني الذي تحدث لـ"الجبال"، فإن "أعضاء كتائب حزب الله الثلاثة والخبير الفني الحوثي اليمني كانوا يختبرون جيلًا جديدًا من الطائرات بدون طيار"، بالقرب من أحد مقرات كتائب حزب الله في جرف الصخر.

وفي وقت سابق، قالت قيادة العمليات العسكرية المشتركة العراقية وقيادة الحشد الشعبي في بيانات منفصلة إن ضربة أميركية أدت إلى مقتل أربعة مقاتلين عراقيين من الحشد الشعبي.

وسائل إعلام مقربة من الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، أكدت فعلاً أن "العميد الحوثي حسين عبد الله مستور الشعبال كان من ضمن ضحايا الضربة".

وشيّع منتسبو الحشد الشعبي، الأربعاء الماضي، مقاتلي كتائب حزب الله، بحضور رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي، (أبو فدك).

الجبال

نُشرت في الأحد 4 أغسطس 2024 03:45 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.