مجلس ديالى يعقد أولى جلساته بحضور 12 عضواً

2 قراءة دقيقة
مجلس ديالى يعقد أولى جلساته بحضور 12 عضواً مجلس محافظة ديالى

ناقش النظام الداخلي

عقد مجلس محافظة ديالى، أولى جلساته الاعتيادية، اليوم الأحد، بحضور 12 نائباً، ناقش خلالها النظام الداخلي للمجلس ومباشرة الأعضاء.

 

وأفاد مراسل منصة "الجبال" في ديالى، بعقد مجلس المحافظة أولى جلساته صباح اليوم، بحضور 12 عضواً من أصل 15، ورفع الجلسة عقب مناقشة النظام الداخلي للمجلس والنقاط المتعلقة بمباشرة أعضائه.

 

وبحسب المراسل، غاب عن الجلسة محافظ ديالى السابق مثنى التميمي، والعضو عن حزب تقدّم ماجدة كمبش، وفرقد الربيعي عن منظمة بدر.

 

ويوم الخميس الماضي، عقد مجلس محافظة ديالى جلسة خاصة في العاصمة بغداد، نجح خلالها باختيار عمر الكروي رئيساً لمجلس المحافظة، وسالم التميمي نائباً له. ذلك بعد أشهر من الشد والجذب إثر خلافات سياسية عرقلت تشكيل الحكومة المحلية في ديالى لعدة مرات.

 

كما انتخب المجلس عدنان الجاير الشمري محافظاً لديالى، ومصطفى طالب نائباً أول للمحافظ، وغازي الفيصل نائباً ثانياً للمحافظ، بالتزامن من غياب المحافظ السابق الذي أعلن مقاطعة الجلسة.

 

واجتمع مجلس محافظة ديالى في 5 شباط 2024، لكنه أخفق في عقد جلسته الأولى لتشكيل الحكومة عدّة مرات، نتيجة الخلافات السياسية والمنافسات على منصب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة. إذ شهد المجلس انقساماً بين فريقين، الأول يرغب بتجديد إدارة المحافظ السابق مثنى التميمي لمجلس يتكون من 8 أعضاء شيعة وسنّة وكورد، والآخر يطالب باختيار محافظ جديد لمجلس يتألف من 7 أعضاء سنة وشيعة.

الجبال

نُشرت في الأحد 4 أغسطس 2024 12:50 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.