العبادي: التيار الصدري سيشارك بالانتخابات المقبلة.. وبعض السنّة لا يريدون رئيساً جديداً للبرلمان

2 قراءة دقيقة
العبادي: التيار الصدري سيشارك بالانتخابات المقبلة.. وبعض السنّة لا يريدون رئيساً جديداً للبرلمان حيدر العبادي وصندوق اقتراع

قال إن إجراء انتخابات نيابية قبل موعدها في تشرين الثاني 2025 أمر غير ممكن

قال رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، في مقابلة تابعتها منصة "الجبال"، إن "هناك خلافاً حاداً بين الاطراف السنية، وبعض الأطراف لا تريد انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب"، مشيراً إلى أن "إجراء انتخابات نيابية قبل موعدها، في تشرين الثاني 2025 أمر غير ممكن".

 

أضاف العبادي أن التنافس السياسي يجب ألا يؤثر على عمل الحكومة، و "المعطيات ربما تشير إلى مشاركة التيار الوطني الشيعي في الانتخابات البرلمانية المقبلة".

 

وبشأن زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني إلى بغداد، ذكر العبادي أن "الزيارة كانت مهمة وصريحة مع الأطراف الأخرى، أفضت إلى تقارب وتشكيل لجنة من الإطار التنسيقي والحزب الديمقراطي للتواصل، ومنع توسع المشاكل ووصولها إلى مرحلة التصلب".

 

أوضح رئيس ائتلاف النصر أن الأطراف السياسية اكتشفت وجود ثغرة سياسية بسبب عدم التواصل بين بغداد وأربيل، لافتاً إلى أن "القادة تطرقوا إلى وحدة البلد ضمن عراق واحد فيدرالي، وأكدوا ضرورة العمل وفق الدستور لتحقيق مصالح المواطنين".

 

شدد العبادي خلال اللقاء على وجوب أن "تكون المنافذ الحدودية، بما فيها منافذ كوردستان وكذلك مطاراتها الدولية، تحت إدارة اتحادية". وأكد أن "البلاد تشهد استقراراً أمنياً كبيراً انعكس على الوضع العام، مما شجع على الاستثمار وحرك عجلة المشاريع".

 

وفي سياق آخر، حول وضع القوات الأجنبية داخل العراق، أشار العبادي إلى أن "هناك بحثاً ونقاشاً جدياً لإنهاء عمل التحالف الدولي" في البلاد.

الجبال

نُشرت في الأحد 28 يوليو 2024 02:39 م

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

المزيد من المنشورات

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.