الخارجية: الأخبار عن اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق غير صحيحة

2 قراءة دقيقة
الخارجية: الأخبار عن اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق غير صحيحة مبنى الخارجية العراقية

قالت الخارجية العراقية إنها تواصلت مع الجانب الباكستاني

علّقت وزارة الخارجية العراقية على أنباء اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق، مؤكدة أن الأخبار المتداولة "غير صحيحة".

 

وذكرت الخارجية العراقية في بيان، اليوم الأحد، أن الوزارة "تابعت ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن مزاعم اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق"، مضيفة أن "الوزارة قامت بهذا الصدد، بإجراء اتصالات رسمية مع الجانب الباكستاني ممثلاً بوزير الشؤون الدينية الباكستاني، شودري سالك حسين، وهو أكد حدوث التباس في نقل المعلومات التي أدلى بها".

 

أكدت الخارجية نقلاً عن شودري سالك حسين أن "ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن اختفاء 50 ألف باكستاني غير صحيح"، وأن الوزير الباكستاني "سيقوم باستدعاء الوسيلة الإعلامية التي قامت بنشر الخبر غير الدقيق للتحقيق في الأمر".

 

يوم الخميس الماضي، تداولت أنباء عن وزير الشؤون الدينية الباكستاني، شودري سالك حسين، باختفاء 50 ألف مواطن باكستاني في العراق، خلال زيارات شهر محرم. ما أثار ضجّة في الأوساط الإعلامية والسياسية العراقية، وكشف مراقبون وخبراء أمنيون أن للموضوع تبعات اقتصادية وأمنية كبيرة.

 

وعلّق السياسي العراقي مشعان الجبوري، على المسألة بقول إن ما كشفه وزير الشؤون الدينية الباكستاني عن اختفاء نحو 50 ألف باكستاني في العراق خلال زيارة محرم "يتطلب من الحكومة العراقية التعليق على الأمر لما يمكن أن يشكله هؤلاء من مخاطر على الأمن وتأثير على سوق العمالة". 

 

وبعد فترة قصيرة، أعلن وزير العمل والشؤون العراقية، أحمد الأسدي، أن وزارته ستبدأ بالتحقيق في أنباء اختفاء تسرب 50 ألف سائح باكستاني بالعراق، والعمل لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

واعتقلت شرطة الرصافة في بغداد، في نفس اليوم، ستة أجانب بمنطقة الكريعات بجانب الرصافة، استأجروا منزلاً ضمن "خط سير الزوار" وقاموا بتهديد الأهالي وإزعاجهم. 

 

وتعرض مراسل منصة "الجبال" في النجف إلى التهديد، أمس، من قبل مجموعة من الباكستانيين، خلال تواجده في "حي الشوافع" قرب مرقد الإمام علي، للتحقق من الأمر وتوثيق الانتشار الواضح للباكستانيين في أحياء المدينة.

 

الجبال

نُشرت في الأحد 28 يوليو 2024 11:06 ص

شارك هذا المنشور

ما رأيك في هذا المنشور؟
أعجبني لم يعجبني

اشترك في النشرة البريدية

© 2024 الجبال. كل الحقوق محفوظة.